اتحاد الكرة يكشف مقترحاته لاستئناف النشاط الرياضي

تحرير : احمد سعيد

١٧ مايو ٢٠٢٠ - ٠٥:١٠ م
تحدث وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، عن احتمالات استئناف منافسات الموسم الجاري، مشيرا إلى أن الجبلاية طرحت تجميع الفرق في مكان يكون تحت السيطرة الطبية. 

قال العطار عبر إذاعة الشباب والرياضة "طرحنا أكثر من سيناريو منها تجميع الفرق في مكان واحد أو مكانين ليكونوا تحت السيطرة الطبية، وقدمنا هذا الاقتراح بالفعل لوزارة الرياضة". 

وأضاف: "ما ظهر من إجراءات احترازية مع عودة مباريات الدوري الألماني له تكلفة باهظة كبيرة، التكلفة لن تكون عائقا أمامنا بكل تأكيد، ولكن لابد أن يعلم الجميع أن عودة النشاط سيكون أمامها تضحية مالية كبيرة".

وتابع: "لابد أن يفكر الجميع في المصلحة العامة، إلا أن ما يحدث من بعض الأندية هو الاهتمام بالمصلحة الشخصية، وهذا أمر غير مقبول بكل تأكيد".

وبشأن إمكانية إقامة الدوري الموسم المقبل بنظام المجموعتين، أجاب المدير التنفيذي لاتحاد الكرة: "هل هذا الاقتراح مقبول فنيا؟ أعتقد أنه ضد المصلحة العامة". 

وأشار "لدينا خبرات سابقة بشأن تلاحم المواسم منذ 2011 تساعدنا حال عدم عودة النشاط في الوقت الحالي".

وكانت وزارة الرياضة قد أصدرت قرارا بإيقاف كافة الأنشطة الرياضية حتى نهاية مايو الجاري بسبب فيروس كورونا، ولكن مصطفى مدبولي رئيس وزراء جمهورية مصر العربية أعلن فتح الأنشطة الرياضية تدريجيا بداية من منتصف يونيو المقبل.

وكشف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي أن الأنشطة الرياضية بالأندية ومراكز الشباب سيتم فتحها تدريجيا بداية من منتصف شهر يونيو.

النشاط الكروي في مصر متوقف منذ 14 مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.
التعليقات