العامري عن منافسة الخطيب: عيب.. الأهلي لديه ثوابت

تحرير :

١٦ مايو ٢٠٢٠ - ١١:٠٣ ص

نفى العامري فاروق، نائب رئيس الأهلي، ما تردد بشأن دخوله الانتخابات المقبلة على الرئاسة، ضد محمود الخطيب، الرئيس الحالي للنادي.


وقال العامري، خلال تصريحات تلفزيونية لقناة "أون تايم سبورتس": "أنا عون وسند للخطيب دائما، ولن أتخطاه وأدخل الانتخابات أمامه.. هذا الكلام عيب".

وتابع: "لا يوجد خلاف بين أعضاء المجلس، من يشيع الأخبار عن وجود خلاف، هدفه ضرب استقرار النادي.. هل حسن حمدي تخطى صالح سليم وهو يعمل معه؟ وهل الخطيب تخطى حسن حمدي وهو يعمل معه؟ لا.. الأهلي لديه ثوابت".

وواصل: "من قيم الأهلي الالتزام والهدوء، ولا نرد كثيرًا حتى لا ننجرف وراء ما يقال.. نحن أكبر من ذلك".

وشدد العامري على علاقتة القوية بمدير الكرة، سيد عبد الحفيظ، نافيا ما تردد عن رغبته في الإطاحة به.

واعتبر أن الأهلي يستحق التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز، هذا الموسم، في حال إلغائه "الذي سيسبب خسارة مالية كبيرة لجميع الأندية".

وأردف: "نعمل للحصول على تراخيص إعلانات، لزيادة موارد النادي، فقد أنفق المجلس 230 مليون جنيه على الإنشاءات، ونسعى لإنجاز مرحلة جديدة في فرع زايد، على مساحة 30 فدانا.. ميزانية الأهلي في السنة الأخيرة وصلت 2.3 مليار جنيه".

الاستاد ونادي القرن

وتابع: "من الصعب التفكير في إنشاء استاد للأهلي حاليا، بسبب تعطيل الأمر من قبل هيئة المجتمعات العمرانية، الذين يقيدوننا بارتفاع معين للأرض التي سيقام عليها الاستاد، أو الحصول على تراخيص للبناء بارتفاع معين، وهو ما لم يحدث حتى الآن".

وأضاف: "توقف النشاط الرياضي، وأيضا عدم حضور الجماهير، جعل خططنا بشأن الحصول على حقوق انتفاع ملعب السلام تتوقف، فكيف نستثمر في غياب الجماهير وفي الظروف الحالية؟".

وحول مطالبات الزمالك، القديمة المتجددة، بلقب نادي القرن الـ20 في إفريقيا، واعتزامه اللجوء للفيفا في هذا الصدد، أجاب العامري: "أهلا وسهلا، في النهاية الأهلي هو نادي القرن.. لا نسعى للألقاب، هناك أرقام وبطولات نحققها، وهي التي تجلب لنا هذه الألقاب".

واستطرد: "أهنئ جماهير الأهلي بلقب نادي القرن، حيث سنحتفل بعد أيام بذكرى الحصول عليه".

ونفى نائب رئيس القلعة الحمراء، وجود خلافات بين إدارة ناديه ومحمد فضل، عضو اللجنة التي تدير اتحاد الكرة المصري.

لكنه اعتبر أن ما قاله فضل، حول ترشيحه لحسام غالي لرئاسة الأهلي، لم يكن يصح، في ظل وجود إدارة حالية للنادي.

وأرجع العامري الاستغناء عن حسام عاشور لرؤية الجهاز الفني، بالإضافة للجنة التخطيط بالنادي، مؤكدا أنه ليس قرار الإدارة.

التعليقات