شطة يعلق على تحرك الزمالك لاسترداد لقب نادي القرن

تحرير : علي الزيني

١٥ مايو ٢٠٢٠ - ١٢:٠٨ ص
قال عبد المنعم شطة رئيس اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق، اطلع على اللائحة التي منحت لقب نادي القرن في إفريقيا منذ عشرون عاماً.

وتحدث شطة في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس" قائلا:"موضوع نادي القرن قتل بحثاً، ليست هذه أول مرة يفتح بها نادي الزمالك الأمر من جديد، إذا فليتم اللجوء إلى الكاف ثم إلى الفيفا".

وواصل:"ما المستجد حتى يتم فتح الملف من جديد بعد أكثر من 20 سنة؟ إذا كان لدى الزمالك حقاً فليطالب به، اللائحة وضعت في عام 1994 ولم نكن نقرأ المستقبل لنقوم بتفصيلها لصالح نادي بعينه".

وأضاف:"الأمر بسيط جداً، على الزمالك تقديم شكوى رسمية، الأمر ليس بحاجة إلى اللجنة التي أعدت مؤخراً، تكفي شكوى رسمية للكاف، وإذا لم يعجبهم الرد فعليهم الذهاب إلى الفيفا، لكن هل سينتهي الأمر لو رد الفيفا بنفس رد كاف؟".

واختتم:"لائحة كاف لاختيار نادي القرن موجودة في الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ أكثر من 20 عاماً، وبلاتر قام بالاطلاع على اللائحة، التي اعتمدت على ترتيب أفضل أندية في إفريقيا في القرن الماضي عن طريق النقاط، فلماذا لم تعترض بعض الأندية وقتها وتطالب احتساب اللقب بالبطولات؟".
التعليقات