رابطة الأندية الإيطالية تعلن عن موعد عودة مباريات الدوري

تحرير : علي الزيني

١٣ مايو ٢٠٢٠ - ٠٦:٣٠ م
أعلنت رابطة أندية الدوري الإيطالي، موعد استئناف المسابقة مرة أخرى بشكل رسمي، بعد الموافقة على البروتوكول الطبي مع الحكومة الإيطالية.

وحسب رابطة أندية الدوري الإيطالي، فإن الحكومة الإيطالية وافقت بالفعل على عودة التدريبات الجماعية للفرق بداية من يوم الإثنين المقبل، والموافق 18 مايو الجاري، على أن تعود مباريات الدوري في الثالث عشر من شهر يونيو المقبل.

وجاء هذا القرار بعد ساعات قليلة من تصريحاتى فينشينزو سابادافورا وزير الرياضة الإيطالي في مؤتمر صحفي، والتي قال فيها "إذا عادت مسابقة الدوري الإيطالي كما نأمل جميعا، فهذا سيعني أننا وفرنا كل سبل الأمان".

وأضاف "أحدهم يسأل، لماذا نسمح بفتح متجر إذا أصيب موظف فيه بفيروس كورونا، فيما لا نعيد كرة القدم إذا أصيب أحد اللاعبين؟ والسبب أن كرة القدم كما نعلم جميعا، لعبة تعتمد على الالتحامات ولا يمكنك فيها التحكم في المساحات المتروكة بين اللاعبين، نعلم الحماس والشغف لدى الناس في انتظار عودة كرة القدم، لكنني أجد الحديث عن هذا الأمر الآن ليس مناسبا".

وتوقف الدوري الإيطالي منذ يوم 9 مارس الماضي بعد مباراة ساسولو وبريشيا في ختام الجولة الـ26 من المسابقة، بسبب انتشار فيروس كورونا، الذي تفشى داخل البلاد.
التعليقات