محمد يوسف: عماد متعب وراء رحيلي من الأهلي

تحرير :

١٣ مايو ٢٠٢٠ - ١١:٢٣ ص

كشف محمد يوسف، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، أن البرتغالي مانويل جوزيه كان يتعامل بكل ذكاء مع اللاعبين، خلال فترة توليه قيادة الأهلي، وكان يتعامل معهم بطريقة نفسية مميزة.


وقال يوسف، في تصريحات لبرنامج "النجوم في رمضان" على إذاعة الشباب والرياضة: "لو كنت متواجدا في الجهاز الفني حاليا، لحسمت ملف تجديد أحمد فتحي بشكل مبكر كما فعلت في السابق مع إكرامي ووليد سليمان ومحمد الشناوي وناصر ماهر".

وأوضح يوسف، أنه كان سيرفض رحيل المهاجم المغربي وليد أزارو، خاصة أن مسؤولي الأهلي لم يوفروا البديل الذي يفوق مستواه.

وأضاف: "بادجي كان خيار رابع بالنسبة لرينيه فايلر لذلك كان يجب عدم التفريط في وليد أزارو، وجهة نظري أزارو أفضل منه لأنه يعلم أجواء الأهلي جيدا على عكس بادجي الذي يحتاج الكثير من الوقت".

وزاد: "فترة تدريب الأهلي هي الأفضل في تاريخي، وحصلت على العديد من البطولات وسعيد بتلك الفترة".

وأردف: "أحد أسباب رحيلي عن تدريب الأهلي هو التجديد للنجم عماد متعب دون علمي، أنا وهادي خشبة رئيس قطاع الكرة وقتها".

وتابع: "السبب الثاني الذي دفعني للرحيل عن الأهلي، في فترة تولي محمود طاهر، رئيس النادي، هو تصريح طاهر الشيخ عضو مجلس الإدارة حينها، بأنه يفضل المدرب الأجنبي؛ لأن شخصيته دائما تكون قوية، وهذا كان إساءة كبيرة لنا".

وأشار إلى أنه حصل على البطولة الإفريقية عام 2013 وسط ظروف صعبة؛ بسبب الأحداث التي تمر بها البلاد، مؤكدا أنه كان ضد اعتزال محمد بركات في ذلك الوقت؛ لكنه كان هذا قراره الشخصي.

وأتم: "مباراة صن داونز الشهيرة التي خسرها الأهلي بخماسية، الأجواء قبل المباراة كانت صعبة جدا؛ بسبب ضغط المباريات في الدوري أيضا الأجواء في جنوب إفريقيا كانت صعبة للغاية".

وأكمل: "تم اتهامي بتعمد إغراق الفريق خلال فترة لاسارتي؛ من أجل تولي تدريب الفريق، رغم أنني اتخذت قرارا بعدم تدريب الفريق الأول، وتنازلي عن منصب الرجل الأول كان بسبب بيتي، ورغبة الكابتن محمود الخطيب".

التعليقات