فرق الهبوط في إنجلترا تعقد استئناف الدوري الإنجليزي

تحرير : احمد سعيد

٠٧ مايو ٢٠٢٠ - ٠٤:٤٨ م

تترقب أندية قاع جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج، اجتماع الأندية يوم الإثنين المقبل، وسط مخاوف من الهبوط لدوري الدرجة الأولى التشامبيونشيب.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن الفرق الأقرب للهبوط تلقت تهديدات ضمنية بالتصويت لصالح هبوطها في حالة عدم استكمال الدوري الممتاز.

وتأتي هذه التهديدات كمحاولة للضغط على ثلاثي قاع الدوري الإنجليزي من أجل التصويت لصالح استكمال منافسات الموسم الحالي للدوري، وأوضحت الصحيفة أن هذه التهديدات تأتي من قبل الأندية الراغبة في استكمال ابطولة.

وشهدت الفترة الماضية رفض ستة أندية من فرق بريميرليج على خوض مبارياتهم على ملاعب محايدة الأمر الذي يُهدد نزاهة المسابقة.

وأشارت ديلي ميل إلى أن أندية الدوري الإنجليزي ستقعد اجتماعًا يوم الإثنين المقبل، للاتفاق على بعض عناصر خطة مشروع استئناف المسابقة، ويتطلب تنفيذ اقتراح خوض مباريات الدوري الإنجليزي على ملاعب محايدة موافقة 14 ناديًا.

وأوضحت الصحيفة أنه في حالة عدم التصويت لصالح استكمال الموسم على ملاعب محايدة، فقد تلجأ رابطة الدوري الإنجليزي إلى إجراء تصويت لحسم طريقة إنهاء الموسم وتحديد الفرق الهابطة وشكل الجدول.

ويتواجد الثلاثي بورنموث وأستون فيلا ونورويتش سيتي على الترتيب ضمن الأندية المهددة بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزية.

وأتمت الصحيفة أن اجتماع يوم الإثنين لا يتضمن خطط للتصويت الرسمي، ولكن سيطلب من الأندية الموافقة على بعض عناصر خطة مشروع استكمال الدوري فقط، وفي حال فشلوا في التوصل إلى اتفاق، فسيتم تحديد موعد للتصويت في وقت لاحق.

التعليقات