حسن شحاتة: لم أفشل في الصعود للمونديال مع الفراعنة

تحرير :

٢٢ أبريل ٢٠٢٠ - ٠٩:٤٩ ص

تحدث حسن شحاتة، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، عن فترته في قيادة الفراعنة، والتي حقق خلالها 3 ألقاب إفريقية.


وقال شحاتة، في مداخلة هاتفية عبر برنامج "الماتش" على قناة "صدى البلد": "نجحت في تحقيق 3 ألقاب لبطولة الأمم الإفريقية، بعد بناء جيل قوي من اللاعبين، بدأت بضم 42 لاعبا حتى وصلت للمجموعة التي حققت معها إنجازات كبيرة".

وأضاف: "اعتمدت دائما على تقديم الكرة الجميلة منذ بدايتي التدريبية، والتي ساعدتني على تحقيق لقبي كأس مصر والسوبر المصري مع المقاولون العرب عندما كان الفريق بالدرجة الثانية، على حساب الأهلي والزمالك".

وزاد: "فوجئت برهبة لاعبي المنتخب الأول في مواجهة البرازيل بكأس القارات واهتزاز شباكنا بثلاثة أهداف في شوط المباراة الأول، وهو ما دفعني لتعنيفهم بين شوطي المباراة.. وقلت لهم (لا أريد منكم سوى لعب كرتنا الجميلة التي يشهد بها الجميع)".

وأشار المعلم، إلى أن وجود محمد صلاح مع جيله السابق، كان سيزيد من قوة الفراعنة، إلا أنه لم يكن قد ظهر وقتها على الساحة. 

وأكد المدرب الأفضل داخل القارة السمراء عام 2008، أن منتخب مصر لم يفشل في الصعود لكأس العالم 2010، كما يتصور البعض، قائلا: "اتضحك علينا حتى لا نصعد".

وشدد: "تم تغيير اللائحة بإقامة مباراة فاصلة مع الجزائر، رغم أحقيتنا في الصعود بحسبة المواجهات المباشرة بعد الخسارة 3-1 ثم الفوز بالقاهرة 2-0، وما يؤكد حديثي، أن اللائحة القديمة عاد العمل بها في الموسم التالي باعتماد المواجهات المباشرة".

وأردف: "كنت أرغب في خوض المباراة الفاصلة بالإمارات، نظرا لحالة الحب الكبيرة بين الشعبين الإماراتي والمصري، ولكن اتحاد الكرة رفض وقتها لعدم وجود إمكانية خوض المباراة بقارة آسيا، فجاء اختيار اللعب في السودان.. ولم أكن أعلم بتعرضنا لـ(البهدلة) بالدولة الشقيقة".

التعليقات