وائل جمعة: جيلنا كان يستحق التواجد في كأس العالم

تحرير : احمد سعيد

١٧ أبريل ٢٠٢٠ - ١٠:٣٠ م

اعتبر وائل جمعة مدافع النادي الأهلي ومنتخب مصر المعتزل أن جيل منتخب بلاده في فترة المدرب حسن شحاته بين الأفضل في مصر وإفريقيا.

وفي تصريحات لقناة "بي إن سبورتس" قال وائل جمعة :"جيل منتخب مصر الفائز بثلاث بطولات لكأس الإمم الإفريقية على التوالي بين الأفضل في تاريخ مصر وإفريقيا.

وأضاف وائل جمعة :"هذا الجيل كان يستحق تمثيل مصر في كأس العالم، وكنا قريبين من ذلك، لكن ما حدث في مباراة أم درمان حال بيننا وبين المونديال".

منتخب مصر توج بكأس الأمم الإفريقية 3 مرات توالياً أعوام 2006 و2008 و2010، لكنه خسر المباراة الفاصلة في 2009 أمام الجزائر ليفقد فرصة التأهل لمونديال 2010.

وتابع مدافع مصر المعتزل :"مباراة الجزائر في السودان كانت عصيبة للغاية، كل الفريق كان متوترا، أفرطنا في فرحة الفوز على الجزائر (2-0) في القاهرة قبل أيام، وأثر ذلك على تركيزنا".

وأردف جمعة :"فرحتنا كان أكثر من اللازم في الفوز باللقاء الختامي في المجموعة قبل المواجهة الفاصلة، استمرت فرحتنا يومين ثم قمنا بالاستعداد للمباراة قبل يومين فقط".

وأنهي جمعة :"الاحتفالات طالت الجماهير بالتأثير السلبي، وكان الجمهور الجزائري حاضراً بقوة وبكثافة أكثر من الجمهور المصري في الملعب وكان لهذا عاملاً إيجابياً للجزائر على عكس مصر.

التعليقات