إنييستا يتحدث عن تشابه النادي بالزوجة وعودته لبرشلونة من جديد

تحرير : أحمد سعيد

١٧ أبريل ٢٠٢٠ - ٠٤:٢٤ م
أجرى الإسباني أندريس إنييستا، لاعب فيسيل كوبي الياباني ونجم برشلونة السابق، حوارًا مع صحيفة "ذا جارديان" البريطانية، تحدث من خلاله عن فترته في النادي الكتالوني، وموقفه من العودة مجددًا.

الرسام الإسباني، رحل عن "الكامب نو" في عام 2018، بعما قضى 22 عامًا داخل البلوجرانا، لينضم إلى فيسيل كوبي.

وقال إنييستا: "هذا الجيل (فيكتور فالديز، تشافي، ليونيل ميسي، بيكيه، كارليس بويول، سيرجيو بوسكيتس) لن يتكرر مرة أخرى، ولكن برشلونة لا يجب أنّ يكون أسوأ، لقد رأينا بويول يرحل، ثم تشافي، ثم أنا، ولا يزال هُناك فريق رائع، به مجموعة من أفضل اللاعبين".

وأضاف: "العلاقة بين اللاعب والنادي، تكون مثل علاقتك مع زوجتك أو صديقك، يكون هُناك مشاكل، وقد تتدهور الأشياء، وكل شخص يرى الأشياء بطريقة مُختلفة، ويكون هُناك آراء من الطرفين".

وواصل: "على مرّ التاريخ في برشلونة، اعتاد اللاعبون الصغار على الحصول على فرصة في الفريق الأول عندما كانت النتائج سيئة وكان عليهم أن يتجهوا إلى فريق الشباب، وذلك حدث في عصرنا".

وأكمل: "ولكن بعد ذلك الوقت الذي يكون فيه لديك 11 أو 12 لاعبًا من الشباب في الفريق الأول، يعتمد الأمر على من هو المدرب، وحالة النادي، لكني أعتقد دائمًا أن اللاعبين في فريق الشباب جيدون بما يكفي للعب في الفريق الأول".

وأردف: "كانت هُناك سنوات عديدة في برشلونة، يعيش النادي على هذا الأمر، وأنا وزملائي انضممنا إلى الفريق الأول، وبقينا هُناك لمدة 15 سنة، وأنا وعدد من زملائي أصبحوا قادة، ولكن ذلك من الصعب جدًا أنّ يحدث الآن".

وتابع: "برشلونة في ذلك الوقت ضم أفضل اللاعبين، (فيكتور فالديز، تشافي، ليونيل ميسي، بيكيه، كارليس بويول، سيرجيو بوسكيتس، بيكيه)، نحن لاعبون تواجدنا في هذا النادي طوال حياتنا، وبالتأكيد لاعبين أمثال فالديز أو تشافي وبويول سيكون من المنطقي بالنسبة لهم العودة".

وردًا على "ماذا عنك؟"، أجاب: "في الوقت الحالي، أحاول تمديد مسيرتي في اللعب قدر الإمكان، أريد ركل الكرة لأطول فترة ممكنة لأن هذا ما يجعلني سعيدًا، لديّ عقد حتى عام 2021، لكنني أشعر في نهاية كل موسم أنني بحالة جيدة، وأريد الاستمرار في اللعب، وسأكون سعيدًا إذا بقيت هُنا".

وبسؤاله "ماذا عندما تعتزل كرة القدم؟"، رد: "لطالما قلت أنني أرغب في العودة إلى برشلونة؛ ولكن ذلك يتوقف على كيف؟ وبأي دور؟ وما سيكون الوضع؟، ومن يتواجد في النادي، الأمر الآن بعيدًا بعض الشيء، ولكن بالتأكيد أود أنّ أعود".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "لا أعرف ما إذا كنت سأتجه إلى التدريب أم لا، لا أعرف أين سأكون عندما أتوقف عن اللعب، أنا الآن أريد ممارسة كرة القدم، هذا فقط ما أريده".
التعليقات