الأهلي: الجميع مهدد بالإفلاس.. ولسنا أغنى من ريال مدريد

تحرير :

١٥ أبريل ٢٠٢٠ - ١٠:٠٧ ص

تحدث سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، عن قرار ناديه تخفيض رواتب اللاعبين؛ بسبب توقف النشاط الرياضي، وكذلك ما تردد عن رغبة اتحاد الكرة في تقليص عدد الأجانب.

وقال عبد الحفيظ، في تصريحات لقناة "النهار": "محمود الخطيب رئيس الأهلي، طلب من كل المسؤولين في قطاعات النادي المختلفة، وضع تصور للفترة المقبلة"، مشيرا إلى أنه لو استمر الوضع الحالي ستعاني الأندية كلها من الإفلاس، وليس الأهلي فقط".

وأضاف: "تحدثنا مع أقدم اللاعبين من أجل تخفيض العقود.. الأزمة الجارية عالمية، والأهلي ليس أغنى من ريال مدريد أو برشلونة، والجميع يخفض عقوده".

وتابع: "تواصلت مع 6 لاعبين من الكبار على حسب الأقدمية، بينهم (شريف إكرامي وحسام عاشور وأحمد فتحي)، لتخفيض العقود والحديث مع اللاعبين، وهم يتفهمون ذلك".

وعن قرار خفض عدد الأجانب، أردف: "متعجب تماما من مقترح اتحاد الكرة بتقليل عدد الأجانب الموسم المقبل.. كيف يتم تخفيض الأجانب، ونحن متعاقدون معهم وملتزمون بدفع رواتبهم".

واستطرد: "لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم تنص على منح اللاعبين الأجانب جميع مستحقاتهم المالية، وسنكون مضطرين لذلك، وهذا سيكون إهدارا للمال العام وسنخسر ملايين الدولارات".

وواصل: "سنضطر إلى دفع مستحقات الأجانب كاملة، حال فسخ تعاقداتهم وتسريحهم.. من الممكن أن نخسر 4 ملايين دولار بسبب هذا القرار، وأتمنى أن يتم دراسته جيدا قبل تطبيقه".

وأكمل: "بدأنا التحضير للموسم الجديد، فيما يتعلق بالصفقات وغيرها، وذلك بالتزامن مع الاستعداد لاستئناف النشاط الرياضي هذا الموسم".

وختم: "هناك متسع من الوقت لمناقشة تجديد عقود بعض اللاعبين، مثل عمرو السولية ومروان محسن، فالأول يتبقى له موسمين والثاني موسم بخلاف الجاري، لذلك لا يوجد استعجال لحسم هذا الملف".

التعليقات