حسام حسن: أمتلك كل المقومات لتدريب الأهلي

تحرير :

١٥ أبريل ٢٠٢٠ - ٠٩:٢٧ ص

تحدث حسام حسن نجم الأهلي والزمالك الأسبق، عن حظوظه في تدريب الفريق الأحمر، خلال الفترة المقبلة.


وقال حسام في حوار لبرنامج ملعب أون بقناة أون تايم سبورتس إنه يملك كافة المقومات لتدريب الأهلي، كما أنه لديه تجارب رائعة في العمل مع أندية جماهيرية، حسب قوله، وأوضح أنه شرح للجماهير الحمراء كيفية رحيله للزمالك، مشيرا إلى أنه تعرض لموقف لا يليق به من إدارة الأهلي.

وأشار إلى أنه لا يعلم أسباب عدم توليه منتخب مصر رغم أنه تولى قيادة أندية جماهيرية ويملك تاريخًا كبيرًا كلاعب، مشددا على أن رحيله عن منتخب الأردن كان من أكبر أخطائه، لأنه كان يملك مشروعًا مميزًا.

وأوضح أنه تعرض للظلم في تجربته التدريبية الأخيرة مع الزمالك لأنه قاد فترة الإعداد وعمل في المرحلة الأصعب بتكوين قوام الفريق، مؤكدًا أنه عارض رحيل بعض اللاعبين وعدم توفير بدائل لهم.

وأشار إلى أن لم يرحل لقيادة فريق بيراميدز من أجل المال، لكنه اكتفى بتجربته مع المصري البورسعيدي، مردفا: "للأسف تعرضت لهجوم غير مبرر من إدارة المصري".

جيل 90

وأكد أن جيل 1990 هو الأقرب إلى قلبه، ويتمنى أن يقود منتخب مصر ويصنع جيلًا بهذه التوليفة الرائعة موضحًا أن "الراحل محمود الجوهري أفضل مدرب في تاريخ مصر ولا مثيل له ولا يجوز مقارنته بأي مدرب آخر".

وطالب حسام بتكريم الجوهري وتخصيص يوم له لإحياء ذكراه لأنه مدرب أعطى الكثير للكرة المصرية، مبديًا دهشته من محاربة منتخب مصر قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية 1998.

وعن خليفته أكد أن أحمد حسام ميدو كان الأقرب للسير على خطاه، "كما أن مصطفى محمد مهاجم الزمالك رائع وينتظره مستقبل كبير".واسترسل: "مروان محسن محظوظ بالحصول على هذه الفرص للعب مع الأهلي ومنتخب مصر في كأس العالم".

الخطيب ومرتضى

وأوضح أن علاقته بمحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ممتدة منذ الصغر، ووصفه بالمثل الأعلى حين كان لاعبًا.واستطرد: "لا يوجد اتصال مع الخطيب حاليا، قابلته مرة واحدة بعد الاعتزال".وعن علاقته بمرتضى منصور قال: "لا يوجد أي رابط بيني ورئيس الزمالك، لكنني أكن الاحترام للجميع".

وأبدى حسام حسن استياءه من تجاهله في عدة أمور على رأسها دعوته لحضور حفل قرعة أمم أفريقيا 2019 وأفضل لاعب في أفريقيا بجانب عدم ترشيحه لقيادة منتخب مصر.وقال: "لا أعلم الموقف الذي يتخذه هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق ضدي خاصة أنه المتحكم في هذه الأمور".

التعليقات