"الموسم الأبيض" خارج حسابات الاتحاد الفرنسي لإنهاء البطولات

تحرير : محمد جمال

٠٣ أبريل ٢٠٢٠ - ٠٩:٠٦ م
أصدر اتحاد الكرة الفرنسي بيانا صحفيا، بعد اجتماع لجنته التنفيذية، اليوم الجمعة، لإيضاح بعض النقاط المهمة بشأن إمكانية استكمال الموسم الحالي بعد أزمة كورونا .

وأشار الاتحاد الفرنسي في بيانه، إلى أن احتمالات استكمال الموسم واردة، لكن من السابق لأوانه تحديد موعد معين، لحين الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة الفرنسية، بعد انتهاء التدابير اللازمة ضد فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن الاتحاد الفرنسي، قد يضطر لاستكمال جزئي للموسم، مع إلغاء بعض المسابقات الأخرى، وهو ما ستحدده معايير مختلفة، مثل موعد استئناف النشاط، والفترة التي يحتاجها كل فريق لتجهيز لاعبيه بدنيا.

واعتبر اتحاد الكرة الفرنسي أن خيار إنهاء الموسم قبل أوانه أو ما يعرف  بالموسم الأبيض"، لن يكون منطقيا في حال عدم استكمال المنافسات، مضيفا أن ترتيب الدوري الحالي سيتم اعتماده في الجهتين، سواء القمة أو تحديد الصاعدين والهابطين.

ولفت البيان إلى أن اعتماد تاريخ انتهاء أي بطولة محلية، مرتبط بمستوى المنافسة، وهو ما يؤكد أن مسابقات الدرجات الأدنى والإقليمية وقطاعات الناشئين، لا يمكن أن تتجاوز 30 يونيو .
 
ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي حاليا، برصيد 68 نقطة، متقدما بفارق 12 نقطة على مارسيليا الوصيف، الذي لعب مباراة أكثر.
التعليقات