بعد جلسة فتحي.. هل يعاني الأهلي من أزمة في ملف تجديد عقود اللاعبين؟

تحرير : علي الزيني

٣٠ مارس ٢٠٢٠ - ٠٧:٣٤ م

تواجه لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، أزمة في التعامل مع ملف التجديد للاعبين، خلال الفترة الأخيرة، وخاصة مع الرباعي الكبير وهم شريف إكرامي وأحمد فتحي وحسام عاشور الذين تنتهي عقودهم في يونيو المقبل.

الأهلي تعامل مع ملف التجديد مع الرباعي، بشكل جديد على القلعة الحمراء، حيث تأخرت الإدارة في حسم ملف تجديد تعاقدهم، بجانب عدم تمسكهم باللاعبين مثلما حدث مع عاشور وإكرامي، وهو ما آثار غضب اللاعبين، حيث أعلن الاستغناء عن قائد الفريق، وتمنى لإكرامي التوفيق في الخطوة القادمة.

مفاجأة إكرامي

فجر شريف إكرامي حارس مرمى فريق الأهلي، مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانه الرحيل عن الفريق في نهاية الموسم الحالي، ويعد أبرز الأسباب التي دفعت إكرامي لإعلان الرحيل عن الأهلي، كان تجاهل مسئولي النادي بعدم الحديث معه حول تجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

وبعدما اتخذ حارس المرمى القرار، أكدت اللجنة احترامها الكامل لرغبة إكرامي في إنهاء مشواره الكروي مع الأهلي بنهاية الموسم الحالي، والبحث عن حقه المشروع من المشاركة في المباريات. وتمنى له الجميع التوفيق في خطوته المستقبلية، وأنه سيبقى واحدًا من أبناء الأهلي المشهود لهم بالالتزام والانضباط، وأن أبواب النادي سوف تظل مفتوحة لكل أبنائه، وعلى رأسهم إكرامي، الذي لن ينكر أحد ما قدمه لناديه خلال مشواره الرائع، فضلًا عن انضباطه السلوكي على مدى تاريخه.

صدمة عاشور

تلقى حسام عاشور، صدمة كبيرة، بعدما أعلن مجلس إدارة الأهلي، الاستغناء عنه، وعدم تجديد عقده، الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، وذلك وفقا لرغبة السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق.

وعرض الأهلي على عاشور، تكريمه في مهرجان اعتزال سيُخصص له مبالغ مالية كبيرة جدا ستعود على اللاعب، بجانب العمل في قناة الأهلي، وتواجده في منصب إداري، إلى جانب تحمّل النادي كل النفقات الخاصة بأي تجارب يرغب اللاعب في خوضها في أي دولة أوروبية، في الفترة المقبلة.

تجديد وليد

من أيام أعلن النادي الأهلي تجديد تعاقد لاعبه وليد سليمان لمدة موسمين مقبلين، ويعد وليد هو اللاعب الوحيد من الرباعي الذي نجح الأهلي في تجديد عقدة، لعدة أسباب، منها رغبة اللاعب في الاعتزال داخل جدران القلعة الحمراء، لكبر سنة، وعدم وجود وقت اوعرض مناسب لخوض تجربة جديدة.

كثرة الإصابات التي يتعرض لها اللاعب، كانت من الأسباب التي أدت إلى تجديد عقد وليد سليمان، خوفًا من فشل تجربته الجديدة في حال رحيله وتعرضه للإصابة.

مصير فتحي

حتى الآن، لا زالت المفاوضات مستمرة مع أحمد فتحي، منه أجل تجديد عقده، حيث عقدت لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي، برئاسة محسن صالح جلسة مع أحمد فتحي، صباح اليوم الأحد، وانطلقت الجلسة في تمام الساعة 11 ظهرًا، واستمرت لما يقرب من خمسة ساعات.

وشهدت الجلسة إصرار فتحي على فتح جميع الملفات، ومنها ما شهدته الأيام الأخيرة من تعرضه لحملات تشويه وتشكيك، كان بعضها موجه له من شخصيات أو وسائل تواصل إجتماعي محسوبة على الأهلي، وأن ذلك أحزنه لكونه لاعب ملتزم، ويبذل قصارى جهده من أجل خدمة الفريق .

وأكد فتحي أنه يحتاج لبعض الوقت، حتى يستطيع حسم أمره وهنا جاء الرد من محسن صالح، أنه لن يستطيع أن يعطيه سوى 48 ساعة من أجل حسم موقفه.
وتأجلت جلسة تجديد تعاقد أحمد فتحي مرتين سابقتين الأولى كانت بسبب تواجد اللاعب خارج القاهرة، والثانية تأجلت بسبب غلق مقر النادي في إطار الإجراءات الاحترازية خوفًا من فيروس كورونا.

التعليقات