«عودة النشاط وتغيير الأوضاع بعد كورونا».. وزير الرياضة الإيطالي يتحدث

جماهير الدوري الإيطالي

تحرير : محمد جمال

٢٩ مارس ٢٠٢٠ - ٠٣:١٨ م
أكد فينتشينزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالى على صعوبة عودة النشاط الرياضى فى البلاد خلال شهر مايو المقبل، نظراً لتزايد الأوضاع سوءاً بسبب فيروس كورونا، وقال سبادافورا فى تصريحات نشرتها صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت"الإيطالية:" نشاط كرة القدم لن يعود فى مايو بسبب سوء الأوضاع وتفشي فيروس كورونا بشكل مريب داخل إيطاليا".

وأضاف وزير الرياضة الإيطالى خلال تصريحاته أن الأندية لن تتمكن من العودة للتدريبات فى شهر أبريل فى ظل الوضع الحالي الذي تعيشه البلاد، كما أشار إلى أن الأندية تعيش في فقاعة، ويجب أن يستعد الجميع لحدوث تغييرات كبيرة خلال الفترة القادمة".

وتابع سبادافورا:"الرياضة ليست مجرد كرة قدم، وكرة القدم ليست مجرد دوري الدرجة الأولى الإيطالي، سأخصص خطة استثنائية بقيمة 400 مليون يورو للدرجات الأدنى، لمساعدة مستوى الهواة".

وأكمل: "بالنسبة لدوري الدرجة الاولى، الأندية الكبيرة تعيش في فقاعة، تتجاوز إمكانياتها، بدءًا من رواتب المليونيرات للاعبين، يجب أن يفهموا أن بعد هذه الأزمة لا شيء يمكن أن يكون مثل السابق".

وعلى الرغم من ذلك لا يزال جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم، يرفض فكرة إنهاء موسم الدوري الإيطالي.

وتم إيقاف الدوري الايطالي وجميع الأنشطة الرياضية بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل كبير هناك، حيث تعتبر إيطاليا البلد الأكثر تضررا من انتشار الفيروس.

التعليقات