ماذا قال الإعلام العالمي حول تأجيل الأولمبياد؟

تحرير :

٢٥ مارس ٢٠٢٠ - ١٢:٥٠ م

تصدر تأجيل دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020) وسائل الإعلام العالمية، اليوم الأربعاء.

وحول هذا الأمر، عنونت صحيفة "يابان تايمز"، أقدم صحيفة باللغة الإنجليزية في اليابان: "رسميا.. تأجيل أولمبياد طوكيو حتى 2021".

وذكرت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية: "الأولمبياد المؤجل يستحق الانتظار"، في إشارة إلى التفاؤل والأمل في غد أفضل، لدى العديد من الرياضيين، بعد سماع نبأ تأجيل هذه الدورة.

وأشارت صحيفة "ذا ستار" الكندية إلى الدورات الأولمبية، التي لم تقم في الماضي، حيث تسببت الحرب العالمية الأولى والثانية في عدم إقامة ثلاث نسخ، وهي (1916 و1940 و1944).

لكن أولمبياد طوكيو 2020، أصبح أول دورة أولمبية تتأجل في وقت السلم.

وفي بريطانيا، نقلت صحيفة "ذا جارديان" عن بعض الرياضيين قولهم: "الأمر أكبر من أي منا"، في إشارة لتأييدهم قرار تأجيل الأولمبياد، بسبب المخاوف من فيروس "كورونا" الوبائي.

كما تحدثت شبكة "إيه بي سي" التلفزيونية الوطنية في أستراليا، عن مدى ترحيب المسؤولين المحليين بقرار تأجيل الأولمبياد.

وفي آسيا، علقت صحيفة "تشاينا ديلي"، التي تصدر في الصين باللغة الإنجليزية، على التأثير الاقتصادي للتأجيل على الشركات الصينية.

كما ذكرت صحيفة "إنديان تايمز" الهندية في عنوانها: "طوكيو تبدأ مهمة أولمبية لإعادة تنظيم دورة الألعاب"، التي تأجلت إلى العام المقبل.

وتساءلت عما إذا كان لدى طوكيو القدرة، على تحديد الموعد الجديد للأولمبياد، لا سيما أن موعد انتهاء أزمة "كورونا" غير معروف.

التعليقات