سواريز يتحدث عن كورونا ورحيل فالفيردي ولعنة الإصابات في برشلونة

سواريز

تحرير :

٢١ مارس ٢٠٢٠ - ٠٩:٢٨ م
تحدث الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم فريق برشلونة، عن الظروف اتي مر بها الفريق الكتالوني هذا الموسم من اهتزاز في المستوى، وأثر رحسل فالفيردي و تعيين كيكي سيتين مدربًا للفريق خلفا له.

وقال سواريز في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لقد مررنا بأوقات صعبة في النادي، مع نتائج غير متوقعة، مثلما حدث أمام ليفربول العام الماضي، ومن قبله أمام روما".

وتابع: "في بداية الموسم كان هناك الكثير من الأحاديث عن تغيير فالفيردي، لكن حدث ذلك في وسط الموسم بعد الخسارة أمام أتلتيكو مدريد في واحدة من أفضل مبارياتنا هذا الموسم، لكننا أهملنا 5 دقائق فقط فخسرنا؛ وهو ما أثار القلق في المجلس واتخذ قرارًا بإقالة المدرب".

وواصل المهاجم الأوروجواياني: "جاء مدرب آخر وهو كيكي سيتين في منتصف الموسم ومن الصعب تطبيق فكره وتكتيكه سريعًا، لكن أعتقد أن برشلونة يملك لاعبين مدربين على التكيف مع فكره".

وأضاف سواريز: "لقد كنا في مرحلة صعبة لأن ديمبلي أصيب، ومن قبله أنا، وهي عوامل تؤثر على الفريق؛ إذا كان هناك 4 أو 5 مهاجمين وأصيب اثنين، فهذا يقلق".

وأكمل: "كان لديهم إمكانية التوقيع مع مهاجم آخر، وهو أمر مرحب به لأنه من شأنه أن يساعد الفريق، لكن هذا لا يعني أن النادي مطلوب أن يكون في أعلى مستوى".


وعلق نجم برشلونة على توقف النشاط في أوروبا، بسبب فيروس كورونا، قائلًا: "بالتأكيد حريصون على العودة للعب، ولكن وفقًا لما نعيشه حاليًا سواء في إسبانيا، أو إيطاليا، وأوروجواي، فصحة الأشخاص فوق أي شيء".

وأكمل: "عليك اتخاذ الاحتياطات وأن تكون واقعيًا، لأن الناس لا ينتظرون رؤية مباراة لكرة القدم، إنهم ينتظرون أن يتمكنوا من الخروج، والاستمتاع دون خوف، والذهاب إلى الحديقة مع أطفالهم، والاستمتاع بالحياة مرة أخرى".

وشدد: "لن يغير الكثير من أن تبدأ الجامعة الآن أو بعد 3 أسابيع، يجب أن تكون متأكدًا أولًا من إمكانية الخروج دون خوف من الإصابة بفيروس قتل بالفعل العديد من الناس".

وختم سواريز: "كرة القدم ستعود عاجلًا أم آجلًا مثلها مثل الدراسة والعمل".

التعليقات