مفاوضات الأهلي وأزمته مع بيراميدز وتهمة الهروب.. الشناوي يتحدث

تحرير :

٢١ مارس ٢٠٢٠ - ١٠:٤٥ ص

أكد أحمد الشناوي حارس مرمى فريق بيراميدز أنه سعيد داخل النادي، خاصة أن الأجواء مثالية، من جميع النواحي، وفي مقدمتها الأمور المالية، وقال الشناوي في حوار تليفزيوني عبر قناة أون تايم سبورت إنه تأقلم على الأجواء في بيراميدز كما أنه مرتبط بعقد رسمي مع الفريق يمتد إلى صيف 2022.


وعن مفاوضات الأهلي لضمه بعدما تأكد رحيل شريف إكرامي نهاية الموسم، قال الشناوي: "لا يوجد أي تواصل مباشر مع مسؤولي الأهلي، لكن ربما يكون هناك محادثات مع وكيل أعمالي أحمد يحيى في المرحلة المقبلة".

وأشار إلى أنه تلقى عرضًا إيطاليًا في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، إلا أن المفاوضات لم تكتمل موضحًا أنه لا يمانع البقاء مع بيراميدز.

وعن رحيل إكرامي، أوضح: "هو صاحب القرار والأدرى بمستقبله، علاقتي به رائعة وأعتقد أن أمامه سنوات للعطاء وأتمنى له حسن الاختيار في المرحلة المقبلة".

وعن احتمالية انتقال إكرامي إلى بيراميدز، أكد الشناوي أنه سيكون إضافة قوية لأي فريق، كما أن بيراميدز يوفر كل الإمكانيات، ولديه طموح لتحقيق البطولات.

وأردف قائلا إنه لن يفكر في الرحيل حال التعاقد مع إكرامي خاصة أنه يعرف الأخير جيدًا وتدرب معه لسنوات في منتخب مصر.

وأشار إلى أن بيراميدز عرض عليه تجديد عقده بعد لقاء زاناكو في زامبيا بذهاب ربع نهائي الكونفدرالية، رغم أن عقده يمتد لموسمين.

وعن بقائه احتياطيًا في بيراميدز، كشف الشناوي عن سوء تفاهم بينه والمدرب شاشيتش، مبيّنا أنه ناقشه بشأن مشاركته، ففهم الكرواتي أنه يرفض البقاء بديلًا، لذلك استبعده من بعض اللقاءات.

وفي الوقت نفسه شدد على أن علاقته جيدة بزميله المهدي سليمان، مبيّنا أن لا مشكلة لديه في الجلوس احتياطيا، بينما أكد أن ما يرفضه هو سياسة التدوير في مركزه.

واسترسل: "أوضحت وجهة نظري لشاشيتش، ولم أتمرد أو أفتعل أي خلاف؛ لأنني كنت مصابًا في الفترة الأخيرة".

وعن علاقته مع هاني سعيد المدير الرياضي لبيراميدز، قال الشناوي إن الأخير حلقة وصل رائعة بين اللاعبين والإدارة.

وقال: "بيراميدز كان بحاجة لشخصية رائعة ومنضبطة بقيمة هاني سعيد وخبراته".

ولفت إلى أن سعيد حل أزمات عدة، أهمها إعفاء اللاعبين من نسبة المشاركة غير المدونة بالعقود، التي اعتمدت في عهد المالك السابق تركي آل الشيخ.

وتحدث الشناوي عن الفارق بين بيراميدز في عهد مالكه السابق تركي آل الشيخ ومالكه الحالي سالم الشامسي، فقال إن آل الشيخ "شخصية رائعة وحقق نقلة كبيرة لبيراميدز ووضعنا في أجواء أوروبية".

وأضاف: "الأمور اختلفت مع الشامسي فهناك التزام بما تنص عليه العقود، وأحيانًا تكون هناك مكافآت إضافية حال تحقيق الألقاب وهو ما وعد به مالك النادي الحالي".

وشدد الشناوي على أن مسيرته الكروية تعطلت كثيرًا بسبب الإصابات الطويلة التي تعرض لها، وأبعدته عن منتخب مصر.

وأكد أنه كان مقصرًا في بعض الفترات، لكنه تعرض لظروف صعبة أيضًا، أبرزها إصابته في أمم أفريقيا 2017 بالجابون، حين تعرض للإصابة في افتتاح منافسات الفراعنة بالبطولة.

وأشار الشناوي إلى أنه لا يتعمد الهروب من المباريات الكبرى كما يحاول البعض وصمه بذلك، واوضح أنه خاض مباريات كبرى في الكونفدرالية، ودوري الأبطال، أمام النجم الساحلي والوداد مثلا، مردفا: "لو كنت أتعمد الهروب لفعلت مثل بعض الحراس، وادعيت الإصابة لأخرج من هذه المباريات، لكنني لم أفعل رغم ثقل النتيجة".

واعترف الشناوي: "المباراة الوحيدة التي تعمدت عدم استكمالها كانت مع الزمالك أمام صن داونز في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016، حين خسر الفريق بثلاثية نظيفة لأنه شعر بعدم التوفيق بها".

التعليقات