رسالة مؤثرة من مدرب إنجلترا إلى الجماهير

تحرير :

٢٠ مارس ٢٠٢٠ - ٠٣:١٥ م

حث جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، الجماهير على "الاعتناء ببعضهم البعض" في خطاب مفتوح كتبه اليوم الجمعة، في الوقت الذي تحاول فيه بريطانيا احتواء تفشي وباء فيروس كورونا، حيث أغلق بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا كل المدارس وألغى الامتحانات المقبلة للطلاب كما أغلقت العديد من الشركات في ظل اقتصاد صعب.


وعلى صعيد كرة القدم، كان يتعين على المنتخب الإنجليزي أن يستعد لمواجهة المنتخبين الإيطالي والدنماركي في مباراتين كان مقررا إقامتهما بنهاية الشهر ولكن تم تأجيلهما حاليا، كما ألغيت بطولة أمم أوروبا لمدة 12 شهرا.

وكتب ساوثجيت: "لكل شخص في البلاد، تركيزنا الأولي في الوقت الحالي- والأشهر المقبلة، ينصب بلا شك على رعاية أسرنا، وبالطريقة التي كنتم تأتون فيها سويا لدعم فريقنا، يجب حاليا أن نعمل سويا لمكافحة فيروس يسبب مشاكل جسدية وعاطفية للكثيرين".

وتابع المدير الفني للمنتخب الإنجليزي: "اعتنوا ببعضكم البعض، أرجوكم لا تتألموا وحدكم، وتذكروا أن بلدنا العظيم مر بمثل هذه التحديات من قبل، وسويا، سنفعل ذلك مجددا".

وحرص ساوثجيت في خطابه على الإشادة بالعاملين بالمستشفيات والعاملين الطبيين ووصفهم بالأبطال، وكتب: "لن يتلقوا إشادة فردية، لكن كلنا نعلم أن أهميتهم تتجاوز أي شيء نقوم به في الملعب".

باختصار، قال ساوثجيت إن تأجيل بطولة أمم أوروبا التي كان مقررا إقامتها الصيف المقبل، ينبغي أن ننساها، لكنه أضاف أن كل عضو بالفريق سيحصل على فرصته في الموسم المقبل.

وقال مدرب منتخب الأسود الثلاثة: "لا ينبغي أن نضيع لحظة أخرى في التفكير بشأن تأجيل البطولة. متأكد أنه عندما تحين الفرصة، لن أكون أكثر فخرا لكوني قائد هذا الفريق".

التعليقات