علاء ميهوب: رحيل أزارو قرار خاطئ.. وقفشة الأفضل

تحرير :

١٩ مارس ٢٠٢٠ - ١١:١٣ ص

أكد علاء ميهوب، رئيس اللجنة الفنية الأسبق بالأهلي، خطأ قرار إعارة المغربي وليد أزارو، للاتفاق السعودي، حيث قال ميهوب في حوار لبرنامج "جمهور الثالثة" بقناة "أون تايم سبورتس" إن أزارو لاعب سريع وموهوب ويضغط على الدفاعات، مؤكداً أن إهداره الفرص أمر طبيعي، لأنه يصل للمرمى بأكثر من محاولة.

وأكد ميهوب أنه رشح محمد عنتر للانضمام للنادي الأهلي حين كان لاعباً في الأسيوطي سبورت، ولكن إدارة ناديه بالغت في المطالب المالية.

وأوضح أنه رشح محمد مجدي "أفشة" صانع ألعاب الأهلي الحالي لارتداء القميص الأحمر حين كان في إنبي، لأنه كان يلعب في منتخب الشباب تحت قيادته، كما رشح محمود الجزار مدافع الأهلي المعار للجونة وعبد الله بكري مدافع سموحة الأسبق، والذي يلعب حالياً في بيراميدز.

وشدد ميهوب على أن المهندس عدلي القيعي مستشار التعاقدات بالأهلي ليس سبب رحيله عن اللجنة الفنية للأحمر، موضحا أنه رفض فكرة ترأس محمد فضل مسؤولية اللجنة الفنية والتعاقدات.

وأكد أنه تم منعه من التواصل مع مدرب الأهلي الأسبق الفرنسي باتريس كارتيرون رغم أنه كان رئيس اللجنة الفنية "بدون أسباب واضحة"، مشيرا إلى أنه لا يستطيع رفض العمل في القلعة الحمراء بأي وقت.

وأشار إلى أن محمد مجدي "أفشة" أفضل صفقة تعاقد معها الأهلي هذا الموسم، موضحاً أن المغربي وليد أزارو أفضل مهاجم للفريق في السنوات المقبلة، كما أن الأهلي ما زال يفتقد عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز ولكنه "قادر على تعويض رحيله".

وأكد أن الأهلي بحاجة إلى عودة أحمد حجازي مدافع وست بروميتش الإنجليزي في الموسم المقبل، موضحاً أنه لا يوجد خلاف بينه وبين أي إدارة تولت قيادة الفريق الأحمر.

وعن المقارنة بين البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي الأسبق والسويسري رينيه فايلر مدرب الفريق الحالي، قال ميهوب: "فايلر لا يشبه جوزيه، البرتغالي تشعر أنه تربي في الأهلي، كان صاحب شخصية قوية ويحبه الجميع، وفايلر أكثر هدوءا".

ورفض ميهوب نغمة أن منتخب مصر للأهلي والزمالك، فقط مطالبا بانضمام محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي للمنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو "كقيمة كبيرة ونجم عالمي" يزيد من قوة الفراعنة.

وأكد أن اختيار المدربين في مصر لا يتم بمعايير عادلة على الإطلاق، موضحا أن "أكثر شيء مؤثر هو العلاقات الشخصية مع المسؤولين والوكلاء".

وأشار إلى أن محمد فضل عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة "لا يصلح لرئاسة الجبلاية" موضحاً أن الوقت مازال مبكراً على هذه التجربة بالنسبة لفضل.

وأوضح أن رحيله عن تدريب منتخب الشباب مواليد 1995 كان بسبب تباين أسلوبه مع المشرف على المنتخب محمود الشامي "ولم يحدث أي صدام"، ورحل بهدوء.

التعليقات