أسامة خليل: توهج القطبين إفريقيا ليس نجاحا للمنظومة الكروية

الأهلي والزمالك

تحرير :

١١ مارس ٢٠٢٠ - ٠١:٣٨ م

يرى الكاتب الصحفي أسامة خليل، أن تأهل الأهلي والزمالك لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وفريق بيراميدز لنصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، نجاح للمنظومة داخل الأندية فقط، مشيرًا إلى أنه ليس نجاحًا لمنظومة اللعبة كلها، وذلك حسبما أفاد لبرنامج "مساء الأنوار"، الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي على فضائية "القاهرة والناس".

وقال أسامة خليل: "تأهل الأهلي والزمالك نجاح للمنظومة داخل الأندية فقط، ولكن ليس نجاح لمنظومة اللعبة كلها، لأنه هناك أشياء محددة لن نختلف عليها لأننا حققنا طفرة، بدليل فوزنا بـ3 كأس أمم إفريقيا، ثم لما نتأهل في 3 دوارت متتالية وصعدنا لكأس العالم وخلال فترة أخرى لم نتأهل، وخلال تلك الفترة الأندية توجت ببطولات إفريقية كثيرة".

وواصل الكاتب الصحفي: "المعيار أن حالة الكرة بالكامل تنجح في تحقيق العوامل والمحددات المطلوبة منها ومن بينها قوة المنافسة على بطولة الدوري، وشهدنا في البطولة الإفريقية الجمهور وتأثيره في مواجهتي الأهلي والزمالك".

وأردف أسامة خليل: "وحين لعب الزمالك في قطر الجمهور المصري شجعه، وفي لقاء الأهلي والزمالك في أبو ظبي -الحدث العظيم الذي اسئنا إليه- كان هناك مشجعين زملكاوية وأهلاوية جالسين في مدرجات بعض، أثناء ركلات الجزاء، والمشجعين كانوا ينفعلون ولم يحدث شئ، والجمهور حين يحضر يكون هناك طعم آخر للبطولة".

التعليقات