3 اقتراحات لحل أزمة توقف النشاط الرياضي في إيطاليا

الدوري الإيطالي

تحرير : محمد جمال

١٠ مارس ٢٠٢٠ - ٠٧:١٩ م
قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تأجيل القرار النهائي بشأن الموسم الحالي ونهايته إلى الـ23 من الشهر الجاري، بعد أن أصدرت الحكومة الإيطالية قرارا بتعليق كافة الأحداث الرياضية.

واجتمع الاتحاد الإيطالي، اليوم الثلاثاء، بعد أن تم إصدار قرار جديد من رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أصدره مساء أمس الاثنين، وذلك بعد طلب من اللجنة الأولمبية الإيطالية.

وانتهى اجتماع الذي عقده جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي، بالتأكيد على تعليق الأنشطة الرياضية بإيطاليا حتى الـ3 من إبريل، مع إتخاذ القرار النهائي في الـ23 من شهر مارس.

وجاء في تقرير لصحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت"، أنه تم فتح مداولات خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد حول محاولة إنهاء البطولة في الوقت الحالي بالتاريخ السابق إعلانه وهو 20 مايو بالنسبة للدوري الإيطالي و31 مايو بالنسبة لنهائي كأس إيطاليا.

وأشارت الصحيفة أنه تم تداول 3 مقترحات من جانب الاتحاد في حال فشلها في إكمال البطولة، الأول هو إجراء مباريات إقصائية لتحديد الفرق المتأهلة للبطولات الأوروبية والفرق التي ستهبط للدرجة الأدنى.

والاقتراح الثاني هو اعتماد الترتيب الحالي الذي توقف عليه جدول الدوري الإيطالي واعتماد الفرق التي ستتأهل والآخرى التي ستهبط، والاقتراح الثالث هو اللجوء للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لاتخاذ القرار بدلاً من الاتحاد الإيطالي، للنظر في الفرق التي ستتأهل إلى البطولات الأوروبية خلال الموسم المقبل.

وكانت الحكومة الإيطالية أعلنت عن إيقاف دوري كرة القدم حتى يوم 3 أبريل المقبل ضمن الاجراءات والتدابير الاحترازية خوفاً من تفشي فيروس كورونا.
التعليقات