رسميًا.. إيقاف الدوري الإيطالي بسبب كورونا

تحرير : علي الزيني

٠٩ مارس ٢٠٢٠ - ١١:١٥ م
أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي، عن إيقاف جميع الأنشطة الرياضية بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث تم تأجيل الدوري الإيطالي، حتى الثالث من شهر أبريل المقبل وذلك بعد قرار صدر بإقامة المباريات دون حضور جماهيري.

كما أعلن رئيس الوزراء الإيطالي فرض حظر التجول في جميع أنحاء البلاد بسبب تفشي الفيروس، الذي راح ضحيته ما يقرب من 463 حالة وفاة جراء كورونا في إيطاليا مع إصابة 7985 به.

وتقام منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي بدون جمهور في الأسابيع الأخير، عقب انتشار فيروس كورونا في الأراضي الإيطالية، وكان رئيس الوزراء الإيطالي طالب أمس الأحد بتأجيل منافسات الدوري المحلي، كإجراء وقائي خشية تزايد انتشار المرض.

وقال كونتي: "ليس هناك وقت الأرقام تخبرنا أن هناك زيادة كبيرة في العدوى وعاداتنا يجب أن تتغير ويجب أن نضحي بشيء ما لصالح إيطاليا كلها لهذا نتخذ الآن تدابير أكثر صراحة، سأوقع القرار الجديد الذي يمكن تلخيصه بعبارة ابقى في المنزل، لم تعد هناك مناطق حمراء هناك إيطاليا يجب أن نحميها فقط".

واختتم: "يجب أن نتجنب السفر ما لم يكن لأسباب عمل أو صحية أو أي شيء ضروري ونحظر التجمعات الكبيرة، لدينا أيضا تدابير أكثر صرامة بإيقاف جميع الأنشطة الرياضية وعلى المشجعين قبول ذلك".

التعليقات