5 أرقام لا تفوتك قبل موقعة صن داونز والأهلي

 الأهلي

تحرير :

٠٧ مارس ٢٠٢٠ - ٠١:٠٦ م

يحل النادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على نظيره فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في تمام الثالثة عصر اليوم السبت، على ستاد لوكاس موريبي ضمن مباريات إياب دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا، علمًا بأن لقاء الذهاب شهد تفوق نادي القرن الإفريقي بهدفين نظيفين، أحرزهما علي معلول، على استاد القاهرة الدولي.

وسيطارد كابوس الموسم الماضي صاحب الرقم القياسي في التتويج الأهلي حين يعود لملعب لوفتس رود في بريتوريا يوم السبت، وذلك بعد أن تلقى "الشياطين الحمر" أكبر هزيمة في تاريخ مشاركاتهم القارية على نفس الأرض وفي ذات المرحلة الموسم الماضي.

لكن هذه المرة يعود الأهلي إلى بريتوريا وهو يملك هدفين دون رد في جعبته. ستكون مهمة شاقة لأصحاب الأرض "البرازيليين" مثلما أكد مدرب صنداونز بيتسو موسيماني هذا الأسبوع. سيكون عليه مراقبة نجم الأهلي علي معلول الذي كان وراء ثنائية فريقه نهاية الأسبوع الماضي، فيما يأمل أن يتمكن لاعبوه من إيجاد المزيد من المساحات والفرص التي لم يجدوها في مباراة الذهاب.

وفيما يلي نستعرض أرقام قبل اللقاء:


- هذه هى سادس مباراة في دوري الأبطال بين ماميلودي صن داونز والأهلي، كل المواجهات الخمس السابقة فشل فيها الأحمر في تحقيق الفوز، إلا أن الأهلي حقق التعادل في أول مباراة بينمها في ديسمبر 2001.

- ماميمولدي صن داونز لم يخسر في آخر 13 مباراة له في دوري الأبطال بملعبه (فاز 9 - تعادل 4)، واستقبل ستة أهداف فقط، الفريق الجنوب إفريقي فاز بسبعة من آخر 8 مباريات له على أرضه في البطولة (تعادل 1)، بما فيها 3 مباريات هذا الموسم.

- الأهلي لم يفز في آخر 10 مباريات خارج أرضه في دوري الأبطال منذ الفوز بمرحلة المجموعات على الترجي في أغسطس 2019 (تعادل 4 - خسر 6)، سجل 4 أهداف فقط في هذه المباريات واستقبل 16.

- بالنظر للتدخلات وقطع الكرات معًا، لاعب ماميلودي صن داونز أنديلي جالي نجح في ذلك أكثر من أي لاعب في دوري الأبطال هذا الموسم (28 تدخل - 12 قطع للكرة).

- الأهلي سجل أعلى منوسط نسبة استحواذ (60.1%) وأكثر عدد من التمريرات الناجحة (2877)، من أي فريق آخر في دوري الأبطال هذا الموسم، وصن داونز أكثر ثاني فريق يملك تمريرات ناجحة في المسابقة (2651).

التعليقات