موسيماني: تكرار الخماسية صعب.. والأهلي تغير مع فايلر

موسيماني

تحرير : أحمد سعيد

٠٥ مارس ٢٠٢٠ - ٠٤:٤٨ م
كشف بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب إفريقي، شرطا وحيدا لتكرار الفوز على الأهلي بخمسة أهداف، مشيرا إلى أن المارد الأحمر تغير كثيرا تحت قيادة مدربه السويسري رينيه فايلر.

قال موسيماني في تصريحات صحفية اليوم الخميس: "نتمنى بالطبع أن نكرر الفوز بخمسة أهداف، لكن يجب أن أكون واقعيا لأن مثل هذه النتيجة لا تحدث إلا مرة واحدة في حياتنا".

وتابع: "لا أحد يعلم هل يمكن أن تتكرر أم لا، بالطبع وارد، ولكن لن يتحقق ذلك بسهولة.. يمكن الفوز بالخمسة إذا كانت مباراة مفتوحة هجوميا، لا أعرف هل سيلعب الأهلي بخطة دفاعية ويغلق المساحات أمامنا أم يكرر خطة مباراة الذهاب".

وأضاف: "تركيزنا على الإندفاع الهجومي ومحاولة تسجيل هدف مبكر قدر الإمكان، لكن يجب ألا يتملكنا اليأس إذا لم نسجل في أول 10 دقائق.. بإمكاننا التأهل بفوز كبير، ولما لا، كرة القدم تتطلب الصبر".

وواصل: "لا ينبغي أن نشكو من لجوء الأهلي لخطة دفاعية، بل يجب أن نكون جاهزين لكل الاحتمالات، نحاول تسجيل الهدف الأول، وقتها يمكن أن تتغير كل الخطط والحسابات، لا نخاف بل المباراة أعتبرها تحديا لكسر خطوط الأهلي مثلما حدث لنا في لقاء الذهاب باستاد القاهرة".

واستطرد: "خسرنا مثل الترجي ومازيمبي والنجم الساحلي، وفازت جميع الأندية التي احتلت المركز الثاني، نحن الآن بين أقوى 8 أندية في القارة، ومرشحون دائما للفوز باللقب مثلما يترشح في أوروبا مانشسر سيتي وباريس سان جيرمان وريال مدريد وبرشلونة وليفربول ويوفنتوس وبايرن ميونخ، اللعب بين كبار القارة مهم للغاية لتغيير ثقافة صن داونز، ويجذب للفريق اهتماما جماهيريا أكبر ويثقل خبرات اللاعبين، ويجعلنا نقف على مستوانا ومدى تطورنا".

وتابع: "مواجهة الموسم الماضي ضد الأهلي كبيرة، والآن أضخم، لأن الأهلي بات أقوى ويلعب باندفاع وشراسة أكبر، لقد سجل هدفه الأول من جملة رائعة بفضل مهارة معلول وأجايي في الاختراق وتغيير الاتجاهات، أما الهدف الثاني نتحمل مسؤوليته بنسبة 100% بسبب سوء التمركز".

وأقر بيتسو موسيماني "الفجوة بين تاريخ الأهلي وصن داونز كبيرة للغاية، نحاول أن نقرب المسافات بيننا داخل أرض الملعب".

وأوضح مدرب صن داونز البصمة التي تركها رينيه فايلر على أداء الأهلي، مشيرا "مواجهة الأهلي كانت مرهقة بدنيا، لأنه فريق يلعب كرة مباشرة، ولا يهدر الوقت كثيرا في اللعب على الطرفين وإرسال الكرات العرضية بل يعتمد على الاختراق من العمق عبر قفشة وأجايي ومعلول مع متابعة الكرة الثانية بعد مروان محسن، ولديه لاعبون أقوياء في الاحتكاكات البدنية مثل آليو ديانج وعمرو السولية وأحمد فتحي".
التعليقات