الجنايني يكشف تفاصيل التعاقد على تقنية الـ«VAR» بأحدث تكنولوجيا

عمرو الجنايني

تحرير :

٠٥ مارس ٢٠٢٠ - ٠٢:٥٣ م

قال عمرو الجنايني رئيس لجنة إدارة اتحاد الكرة المصري إن تطبيق تنقية الفيديو "VAR" في الدوري المصري إنجاز تاريخي فخور بتحقيقه، مشيرا إلى أن الشركة التي تتولى إدارة المشروع هي ذاتها التي تديره في الدوريين الإيطالي والإسباني، وذلك في مؤتمر عقده يوم الخميس.

وواصل عمرو الجنايني: "مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الدولي كان يرى استحالة البدء في تنفيذ التقنية مع بداية الدور الثاني للدوري، وتمسك اتحاد الكرة وبالفعل وصلت موافقة وزير الرياضة أشرف صبحي في يناير الماضي، والتعاقد مع ميديا برو يمتد لـ3 أعوام ونصف، وبالتالي كان لابد من موافقة وزارة الرياضة التي دعمت المشروع بقوة".

واسترسل رئيس اتحاد الكرة: "شركة ميديا برو هي ذاتها التي تدير المشروع في الدوري الإسباني والإيطالي، محمد فضل كان صاحب المشروع والمكلف به من قبل المجلس، واجتهد كل من وليد العطار المدير التنفيذي بشدة بجانب جمال الغندور رئيس لجنة الحكام ومحمد عبادة المسؤول عن الاتصالات ومحمد زاهر مدير التسويق وحسين حلمي ومحمد الماشطة المكلفان بإدارة الأمور القانونية خلال عملية تطبيق المشروع".

وتطرق للحديث عن تفاصيل التعاقد قائلا: "القعد مع ميديا برو بغرض التملك في نهاية مدة الإيجار بنهاية مدة التعاقد، وهو يكلف الشركة بضرورة الحصول على أحدث تقنيات الفيديو في العالم كل سنة وبعد نهاية مدة الإيجار سيكون من حقنا تملك التقنية بصورة كاملة".

وواصل رئيس اتحاد الكرة: "ستكون بأحدث التكنولوجيا المتوفرة في الدوريات الأوروبية كالدوري الإنجليزي ودوري الأبطال، ونعمل على تنفيذ المشروع بالتعاون مع شركة بريزينتيشن راعي الاتحاد".

وتابع عمرو الجنايني: "المشروع بدأ بتدريبات عملية ونظرية في استاد القاهرة الدولي على 3 مجموعات للحكام، وبالفعل تم اختيار التقنية والموافقة عليها من جانب الاتحاد الدولي يوم 3 مارس الجاري، وبالفعل بدأنا من يوم 5 تنفيذ التقنية بشكل رسمي".

وأردف رئيس اتحاد الكرة: "عدد كبير من الحكام حصلوا على تصريح العمل بالفيديو من جانب مجلس اتحاد كرة القدم الدولي وتمت الموافقة على 11 ملعبا بشكل رسمي، وهناك محاولات للحصول على موافقة بشان 5 ملاعب أخرى".

وواصل عمرو الجنايني: "مصر هي الدولة الثانية في إفريقيا التي قررت تنفيذ التقنية بعد الدوري المغربي، وأفتخر بذلك وأرى أن تنفيذها أمر يزيد من قيمة منتج المسابقة، وكل أعضاء المجلس يعلمون لصالح الكرة في مصر ولن يخطئ أي منهم في حق أي أحد، ولن تكون هناك أي ردود على من يخطئ في حق مجلس الاتحاد، الإدارة لديها عديد من الملفات تعمل عليها وسنعلن عنها قريبا".

التعليقات