اتحاد الكرة: «IFAB» وصف ما فعلناه لتطبيق «VAR» بالمعجزة

وليد العطار - عمرو الجنايني

تحرير :

٠٥ مارس ٢٠٢٠ - ٠٢:٣٩ م

قال وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، إن مجلس الاتحاد الدولي لإدارة كرة القدم "IFAB" وصف ما فعله الاتحاد المصري في سرعة تطبيق تقنية حكم الفيديو "VAR" بـ "المعجزة" موضحا أنه حدد مدة من 8 لـ12 شهرا لتطبيق التنقية لكن إصرار اتحاد الكرة كان وراء الإسراع في المهمة.

وصرح المدير التنفيذي لاتحاد الكرة في مؤتمر صحفي يوم الخميس: "واجهنا العديد من العقبات لتنفيذ تقنية حكم الفيديو في الدوري المصري، كانت تعيق التنفيذ، مجلس إدارة اتحاد الكرة الدولي كان يحتاج من 8 لـ12 شهرا للتدريب حتى الحصول على الرخصة".

وأضاف وليد العطار: "مجلس إدارة اتحاد الكرة تحمل وضغط بشدة، كان الحكام يتدربون أكثر من 12 ساعة يوميا لإنهاء آلية التنفيذ وبعد جلسة مع مسؤولي المجلس الدولي في مقر اتحاد الكرة لم يتم الإعلان عنها واجتماعات متواصلة لـ3 أيام".

وواصل المدير التنفيذي لاتحاد الكرة: "شرحنا كافة التفاصيل ومع أول أيام تدريب الحكام في استاد القاهرة، نصح مسؤولي مجلس الاتحاد الدولي بعدم الإسراع في العمل والتنفيذ، أصررنا على البدء في المشروع في موعده والانتهاء منه".

وأكمل وليد العطار: "وصف مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم ما حدث بأنه معجزة لا يمكن وصفها ولم تحدث من قبل، وأن هناك عدد كبير من الحكام حصلوا على الرخصة وصل عددهم إلى 54 حكما، هناك محاولات لمضاعفة العدد خلال الفترة المقبلة".

وأتم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة: "جميع الإدارات داخل اتحاد الكرة عملت بكل حب في مشروع تطبيق تقنية الفيديو للبدء في تنفيذه في الدوري المصري، هناك عدة مشروعات ضخمة سيتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة".

التعليقات