وزير الرياضة: عودة الجماهير بشكل كامل خلال الموسم المقبل

جماهير مصر

تحرير :

٠٢ مارس ٢٠٢٠ - ٠١:١٢ م

تحدث أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن عودة الجماهير إلى مدرجات كرة القدم في استادات مصر المختلفة، والاجراءات التي تتخذها الوزارة مع اتحاد كرة القدم والجهات المعنية، وذلك خلال حواره لوكالة أنباء الشرق الأوسط، حيث قال "صبحي" إن عودة الجماهير لحضور مباريات دوري كرة القدم بشكل كامل ستكون خلال الموسم الكروي المقبل، وذلك عقب الانتهاء من استكمال منظومة الاستادات الرياضية بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم.

وحول الرسالة التي يوجهها وزير الشباب والرياضة لمشجعي كرة القدم من الشباب وما إذا كانت هناك مبادرات لنبذ التعصب خاصة بين جماهير الأهلي والزمالك، أكد "صبحي" على أن نبذ التعصب الرياضي مسئولية يشترك فيها الجميع؛ خاصة الأندية الشعبية التي تمتلك جمهورًا عريضًا وكذلك اتحاد الرياضة التي يديرها.

وشدد على أن الوزارة تتبني العديد من البرامج التوعوية لمناهضة التعصب الرياضي، ومنها التوعية في المدارس وعدم استخدام طرق العنف المختلفة التي يستخدمها بعض المشجعين، مؤكدا على أهمية تطبيق النظم والقوانين واللوائح لمنع هذه الظاهرة، وأن تتولى الاتحادات الرياضية تطبيق القوانين بحزم بلوائح الانضباط أو التظلمات أو الاستئناف الموجودة لمنع ظاهرة العنف.

وردا على سؤال عما إذا كانت مصر تطبق الاحتراف الحقيقي في كرة القدم ، قال وزير الشباب والرياضة، إن تطبيق الاحتراف الحقيقي في كرة القدم يستدعي إطلاق دوري للمحترفين، أو لجنة أو رابطة للمحترفين، وإقامة دوري مستقل كل اللاعبين والعاملين فيه محترفون بأجور بنسبة كبيرة، ووفقا للوائح وضوابط وأن يشترك الجميع في عوائد رأس المال، بالإضافة إلى مشاركة مجتمعية لباقي الدوريات المحلية.

وحول تطوير مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، أكد أشرف صبحي أن الوزارة تعمل على خطة لتطوير 4333 مركزًا للشباب بغرض تحويلها إلى مراكز للخدمة المجتمعية، من أجل تقديم الثقافة والفنون والأنشطة المختلفة للأسرة.

وأشار إلى أن القطاع الخاص يقوم بإنشاء حمامات سباحة يتولى إدارتها ثم تؤول ملكيتها بعد ذلك إلى مراكز الشباب من خلال نظام "بي أو تي"، ويحصل على 25% من الدخل مما يزيد من عائداتها ، كما يحصل المركز على 4 ساعات كخدمة، مؤكدا أن ذلك يجري وفق عقود موحدة ومقننة لاقت استحسان الأجهزة الرقابية.

التعليقات