ريال مدريد يُسقط برشلونة ويخطف صدارة الليجا

تحرير : علي الزيني

٠١ مارس ٢٠٢٠ - ١١:٥٨ م
حقق فريق ريال مدريد، فوزًا ثمينًا، على نظيره برشلونة، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن مواجهات الجولة السادسة والعشرين من منافسات بطولة الدوري الإسباني، فينيسيوس جونيور سجل هدف التقدم، وأضاف ماريانو دياز الهدف الثاني.

الفوز رفع رصيد ريال مدريد إلى 56 نقطة ويرتقي إلى صدارة جدول ترتيب الليجا، بفارق نقطة عن برشلونة، الذي تراجع إلى المركز الثاني.

فريق برشلونة فرض سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الأولى من بداية اللقاء، لكن دون خطورة على مرمى كورتوا، في المقابل اعتمد ريال مدريد على الهجمات المرتدة، التي لم تشكل خطورة على تير شتيجن حارس مرمى الضيوف.

وفي الدقيقة 21، استقبل جريزمان عرضية جوردي ألبا، بتسديدة مرت أعلى العارضة، وبعدها سدد ليونيل ميسي كرة بين أحضان كورتوا، ومرت باقي الدقائق دون جديد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني، انقلب الحال، وسيطر ريال مدريد على مجريات اللعب، وفي الدقيقة 71، نجح في تسجيل هدف التقدم، بعد تمريرة من كروس، إلى فينيسيوس، الذي اخترق منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية، اصطدمت في جيرارد بيكيه سكنت الشباك.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، أضاف ماريناو دياز الهدف الثاني لريال مدريد، بعد خطأ فادح من مدافعي برشلونة، استغله دياز وتمكن من إختراق منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة خادعة على يسار تير شتيجن سكنت الشباك.

التعليقات