كلاسيكو الأرض.. برشلونة يبحث عن تأمين الصدارة أمام ريال مدريد

برشلونة وريال مدريد

تحرير : محمد جمال

٠١ مارس ٢٠٢٠ - ١٠:٢٥ ص

يبحث فريق برشلونة اليوم الأحد، عن استغلال وضع ريال مدريد المتراجع لتأكيد هيمنته على كلاسيكو الأرض عندما يحل ضيفا على الملكي في الجولة الـ 26 من عمر بطولة الدوري الإسباني الممتاز لموسم 2019-2020 "الليجا"، ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 55 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد الوصيف.


ويدخل البلوجرانا المباراة بمعنويات عالية، وذلك بعدما انفرد بصدارة الليجا بعد  الفوز على إيبار بخمسة أهداف دون مقابل، في الوقت الذي خسر فيه المرينجي أمام ليفانتي بهدف دون رد.

ولم يتوقف تراجع كتيبة زيدان على الدوري الإسباني، ولكنه هُزم أمام مانشستر سيتي بهدفين مقابل واحد، الأربعاء، في ذهاب الدوري الثاني لدوري أبطال أوروبا.

الاستعدادت

وكانت أشارت صحيفة "آس" الإسبانية في تقرير لها إلى أن ريال مدريد أنهى السبت استعداداته للكلاسيكو بمران صباحي، بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء المصابين وهم إيدين هازارد وماركو أسينسيو.

وشهدت التدريبات التي أجريت تحت إشراف المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، مشاركة المدافع الرديف سرجيو لوبيز وكذلك البرازيلي الشاب رودريجو الذي لن يتمكن من المشاركة في مواجهة برشلونة لتعرضه للطرد خلال مباراة للفريق الرديف أمام فريق سان سيباستيان دي لوس رييس.

وبالنسبة لاستعدادات الفريق الكتالوني، فقد أكدت الفحوصات التي خضع لها مدافع برشلونة، جيرارد بيكيه، الذي اضطر لمغادرة ملعب سان باولو الثلاثاء خلال مباراة فريقه أمام نابولي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، أنه يعاني فقط من كدمة في الكاحل وليس إصابة، وبالتالي لن يواجه معوقات للمشاركة يوم الأحد في مواجهة الكلاسيكو أمام ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو.

وشارك في تدريبات برشلونة الظهير الأيسر جوردي ألبا الذي أصيب في ساقه اليمنى قبل أسبوعين، إلى جانب عديد من لاعبي الفريق الرديف.

رقم قياسي جديد ينتظر ميسي

ويخوض الارجنتيني ليونيل ميسي نجم البارسا في مباراته رقم 43 في الكلاسيكو، ليصبح اللاعب الأكثر في تاريخ برشلونة، خوضا للمباريات أمام ريال مدريد، متفوقا على النجم السابق للبارسا تشافى هيرنانديز، صاحب الـ42 مباراة.

وسيصبح البرغوث الأرجنتينى، ثانى أكثر لاعب مشاركة من الفريقين في مواجهات الكلاسيكو، بعد سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، الذى سيخوض مباراته رقم 44.

ويتصدر ميسي، صدارة هدافى مواجهات الكلاسيكو، برصيد 26 هدفا، متفوقا بفارق 8 أهداف عن نجمى الفريق الملكى، ألفريدو دى ستيفانو والبرتغالى كريستيانو رونالدو، أصحاب الـ18 هدفا.

التعليقات