اتحاد الكرة يصدم رئيس الزمالك

مرتضى منصور

تحرير :

٢٧ فبراير ٢٠٢٠ - ١٢:١٤ م

أكد مسؤولو اتحاد الكرة، أن حديث رئيس الزمالك عن عدم قانونية لاپحة لجنة الانضباط غير صحيح، تابع مسؤولو الجبلاية أن لائحة النظام الأساسي فقط التي يجب عرضها على الجمعية العمومية لاعتمادها، لكن لوائح باقي اللجان لا تحتاج ذلك في الأساس، كما تساءل: "هل تحتاج لائحة لجنة الحكام أو المسابقات لاعتماد الجمعية العمومية ؟!".

وكان اتحاد الكرة قد قرر، اعتماد قرار لجنة المسابقات بشأن مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة من الجولة الرابعة بالدوري الممتاز، والتي كانت مقررة الإثنين الماضي، لكن تخلف الأبيض عن الحضور.

وتقرر اعتبار الأهلي فائزا بالمباراة بهدفين دون رد، مع خصم 3 نقاط أخرى من رصيد الزمالك في نهاية موسم 2019-2020 ويعاد ترتيب الفريق نفسه ضمن الجدول النهائي للمسابقة، كما قررت اللجنة توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 200 ألف جنيه تسدد لخزينة الاتحاد خلال شهر من تاريخه.

وكانت إدارة المسابقات قد اعتبرت فريق الزمالك منسحبا من المباراة بناء على تقارير حكم ومراقب المباراة وإعمالا لنص المادتين 46 و47 من لائحة المسابقات والبند 30 فقرة 2 من شروط ونظام المسابقة.

وتوعد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، مسؤولي اتحاد الكرة بعد صدور القرار الرسمي حيث قال مرتضى منصور عبر قناة ناديه: "كيف تصدر عقوبات دون تحقيق؟ هل تواصل اتحاد الكرة معنا لمعرفة سبب عدم وصول الحافلة؟ لم يحدث ذلك رغم أنه من الوارد أن يكون هناك حادث سير أو أمر من هذا القبيل".

وأضاف رئيس الزمالك: "اتحاد الكرة نفسه أعلن تأجيل 3 مباريات في نفس اليوم بدوري القسم الثاني لسوء الطقس، والمباراة نفسها تأخرت لعدم وصول الأهلي في الموعد المحدد رغم أن حافلة الأهلي خالفت قوانين المرور وسارت في اتجاه معاكس، وكان من الوارد أن تتسبب في حادث سير".

وأوضح مرتضى منصور أن المباراة ستعاد وإذا لم يحدث ذلك سيعتزل مهنة المحاماة، موجهًا رسالة لعمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة بأن اللقاء سيعاد رغم أنفه.

وحول العقوبات بعد أحداث السوبر، وأوضح مرتضى منصور أن عقوبات السوبر بلا قيمة لأنها غير شرعية، وكل ما فعلته أنها زادت التعصب والاحتقان بين الجماهير، وأتم: "لا عقوبة بدون نص، ولائحة لجنة الانضباط والأخلاق غير معتمدة من الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، وبالتالي غير قانونية".

التعليقات