النني: سعيد كوني جزءا من عائلة بيشكتاش.. وهذا هو الفرق بين الدوري الإنجليزي والتركي

محمد النني

تحرير :

٢٦ فبراير ٢٠٢٠ - ٠١:٠١ م

أجرى محمد النني لاعب وسط بيشكتاش التركي حوارا مع شبكة "بي إن سبورتس" التركية عن تجربته بقميص النسور وسبب انضمامه والفارق بين الدوري التركي والإنجليزي.

النني كشف في البداية سبب انضمامه للنسور قائلا: "لأن بيشكتاش ناد كبير، العامل الأكبر كان ميسوت أوزيل، فهو أخي، عندما جاء العرض سألته عن رأيه وأخبرني أن النادي كبير للغاية ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة".

وتابع عن الفارق بين الدوري الإنجليزي والتركي: "قبل أن أتي اعتقدت أن الفارق كبير، لكن عقب الانتقال رأيت أن الفارق ليس كبيرا مثلما اعتقدت، وهنا العديد من اللاعبين الجيدين، الدوري صعب وعدة فرق تتنافس على اللقب، كل الفرق قوية بشكل كافي للفوز على الأخرى".

وأردف عن الأجواء في ملعب فودافون أرينا معقل الفريق: "الأجواء رائعة من الرائع اللعب أمام الجماهير، دعمهم لا يتوقف طوال الـ 90 دقيقة، وأنا سعيد كوني جزءا من عائلة بيشكتاش، ماذا سيحمل المستقبل؟ لا أتوقع هذا".



وعن إمكانية بقاءه مع الفريق لموسم آخر، قال لاعب الوسط المصري البالغ 27 عاما: "إذا أراد النادي بقاءي تمشيا مع البنود الموجودة في عقدي، أود أن أبقى، إذا سمحت الظروف سأبقى هنا".

وتطرق النني للحديث عن التغيير الفني بعد رحيل عبد الله أفشي وتعيين سيرجين يالتشين مديرا فنيا، حيث قال: "عبد الله أفشي مدرب جيد للغاية وقدم أفضل ما لديه هنا، حالفنا سوء حظ ولم نفز في بعض المباريات التي كان بإمكاننا الفوز بها".

وتابع النني: "النادي كبير ويريد الفوز وغُير المدرب لكن هذا لا يمنع أن أفشي مدرب جيد يعرف كرة القدم جيدا، سيرجن يالتشين مدرب جيد ويعرف اللاعبين وكرة القدم التركية ويريد اللعب بكل قوة وضغط، ويريد دائما أن نقدم 100% وإلا ستجلس على مقاعد البدلاء، يستطيع أن يكون واحد من أهم المدربين في أوروبا والعالم ولديه القدرة على ذلك".

وهل سيتغيرموقف الفريق إذا درب يالتشين منذ بداية الموسم: "لا أعرف، الله أعلم، وفيما يخص المنافسة كل شيء متاح في كرة القدم، قد نفز في مباراتين أو ثلاثة وتظل الأمور مفتوحة".

واستدرك النني الحديث عن خروج الفريق المبكر في الدوري الأوروبي: "أخدت وقتا طويلا لأفهم ماذا حدث، اعتقدت أننا قد ننهي دور المجموعات في الصدارة ثم واجهنا أشياء في المباريات كانت صعبة للغاية، خسرنا مباراة ولفرهامبتون في الدقيقة الأخيرة، كذلك مباراة باراتسلافا وبراجا على ملعبنا أيضا".

وأكمل نجم بيشكتاش التركي: "في بعض الأحيان يكون لدينا فرصة في كرة القدم، مباراة طرابوزن الأخيرة كانت خير مثال، سنحت لنا عدة فرص للفوز بالمباراة ومن ثم سجلوا هدفين وخسرنا نقطتين مثلما حدث في الدوري الأوروبي".

وأثنى النني على زميله في خط الوسط الكندي أتيبا هاتشينسون: "من الرائع اللعب بجواره أشكره، لدينا تواصل جيد ودائما نتحدث عن المباريات".

وعن الأغاني التركية التي يشتهر زميله كيفين برنس بواتينج بغناءها أتم: "لا أحب الموسيقى كثيرا، أنا دائما استمع للقرآن".

ويحتل النسور المركز السابع بفارق 9 نقاط عن صدارة الدوري التركي والذي يحتله باشاك شهير برصيد 46 نقطة من 23 مباراة، كما أن النسور فازوا في مباراة واحدة فقط من أصل 6 مباريات في دور المجموعات وخسر 5 في الدوري الأوروبي.

وخاض النني الموسم الجاري 25 مباراة وصنع هدفا وحيدا في جميع المسابقات وعقب نهاية الموسم يعود إلى أرسنال الإنجليزي عقب نهاية إعارته.
التعليقات