بيومي عن أزمة القمة: الزمالك لا يمتلك أي دليل قانوني

القمة

تحرير :

٢٦ فبراير ٢٠٢٠ - ١٠:٥٧ ص

كشف محمد بيومي خبير اللوائح، عن العقوبات المتوقع أن يفرضها اتحاد الكرة على الزمالك بعد الانسحاب من لقاء القمة في مسابقة الدوري الممتاز، حيث قال بيومي في تصريحات تلفزيونية: "اتحاد الكرة سيخصم 6 نقاط من رصيد الزمالك في نهاية الموسم، كما سيتم اعتبار الأهلي فائزاً بالمواجهة وسيحصل على 3 نقاط، وأتوقع أن يفرض اتحاد الكرة عقوبات إضافية ولن يكتفي باللائحة".

وواصل خبير اللوائح: "الزمالك تعمد الانسحاب من المباراة بدليل تصريحات رئيسه مرتضى منصور في وسائل الإعلام حول عدم خوض اللقاء، بالإضافة إلى التأخر في الوصول لملعب اللقاء، ولذلك لا يمتلك الأبيض أي دليل قانوني قوي في هذه النقطة".

وزاد محمد بيومي: "خروج رئيس الزمالك للحديث عن قيام اتحاد الكرة بتأجيل مباريات في القسم الثاني أيضا غير مقنع، حيث تم ذلك بسبب سوء أرضية الملاعب، في حين يتمتع ستاد القاهرة بأرضية مميزة".

وانتقد خبير اللوائح قرار اتحاد الكرة بتأجيل اللقاء لمدة ساعة قائلا: "اللوائح لا تسمح بذلك، ولكن هذه النقطة تحديدا ستكون في مصلحة الزمالك وليس الأهلي، وقد يستعين بها الأبيض في احتجاجه في حالة توقيع عقوبات عليه".

وعلق محمد بيومي على قرار اتحاد الكرة بشكوى رئيس الزمالك للجنة الأخلاق مضيفا: "الاتحاد الدولي سيعيد القرار إلى اتحاد الكرة من جديد حتى يتخذ ما يشاء من عقوبات وربما لا يتدخل في هذا الأمر".

وألغى الحكم الليتواني ماسيكا مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، مساء الاثنين، على استاد القاهرة الدولي المؤجلة من الجولة الرابعة للدوري الممتاز، لعدم حضور فريق الزمالك، علمًا بأن اللقاء تأجل لمدة 60 دقيقة بسبب عدم وصول حافلة فريق الزمالك بسبب الزحام المروري وسوء الأحوال الجوية.

وأعطى الحكم الليتواني ماسيكا مهلة مدتها 30 دقيقة من أجل وصول الزمالك، ولكن الفريق الأبيض أعلن تعطل حافلته وعدم وصول لاعبيه لاستاد القاهرة بعدما أكد خوض اللقاء بالناشئين.

ووقف لاعبو الأهلي وحكم اللقاء دقيقة حداداً على وفاة الراحل عمرو فهمي سكرتير عام الاتحاد الأفريقي الأسبق، قبل أن يقف الحكم منتصف الملعب حتى انتهاء الفترة القانونية، قام خلالها لاعبو الأهلي بإجراء عمليات التسخين، وبعد تأخر زاد عن المدة المقررة رسميا وهي 20 دقيقة، وبزمن وصل إلى 30 دقيقة، أعلن الحكم عن انتهاء المباراة بشكل رسمي.

التعليقات