الأهلي يستضيف الزمالك في الدوري

تحرير : أحمد سعيد

٢٤ فبراير ٢٠٢٠ - ١٠:٥٥ ص

في مباراة يحيط بها ظروف غامضة ولا يعلم أحد إذا كانت ستقام من الأساس أم لا وهذا ما ينتظره عشاق الكرة المصرية، حيث يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الزمالك في تمام السابعة والنصف مساء اليوم الاثنين على ستاد القاهرة الدولي ضمن مؤجلات الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

المباراة مهددة بعدم إقامتها بالرغم من تأكيد اتحاد الكرة على إقامتها، لكن إعلان مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك عدم استكمال مسابقة الدوري في وجود عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير الحبلاية، أثار أزمة قبل 24 ساعة من موعد المباراة، وأكد أن فريقه لن يواجه الأهلي.

قرار رئيس الزمالك جاء بناءا على خلفية قرارات لجنة الانضباط والاخلاق عقب أحداث مباراة السوبر المصري بين قطبين الكرة المصرية والتي أقيمت الخميس الماضي بالإمارات حيث توج الابيض بالبطولة.

على الجانب الأخر لم يعلن مجلس إدارة الأهلي بقيادة محمود الخطيب أي قرارات تخص عدم خوض مباراة الزمالك أو عدم استكمال مسابقة الدوري واكتفت بشكوى الجبلاية للإتحاد الدولي لكرة القدم بسبب العقوبات التي وقعت على لاعبي الأحمر والتي يراها المجلس غير مستحقة من وجهة نظرهم.

وفي حالة ذهاب النادي الأهلي لملعب المباراة بشكل طبيعي ولم يأتي فريق الزمالك فستطبق اللائحة بأعتبار المارد الأحمر فائزا بنتيجة 2-0 مع خصم ثلاثة نقاط من نادي الزمالك في نهاية الموسم الجاري، والذي يعد خطوة قد تبعده عن المراكز المؤهلة للبطولات الإفريقية سواء دوري الأبطال أو الكونفدرالية.

يأمل الأهلى في استمرار سلسلة انتصاراته بعدما فاز في 15 مباراة من أصل 15 مباراة خاضها ببطولة الدوري، ليحصد العلامة الكاملة برصيد 45 نقطة وله مباراتان، فيما يتطلع الزمالك لتأكيد تفوقه على الأهلي بالفوز عليه مرة أخرى فى غضون أيام قليلة، خاصة أن الأبيض يعيش فترة رائعة حالياً بعد الفوز ببطولتين فى أسبوع فقد حصد السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي بالدوحة، ثم حسم السوبر المحلي على حساب الأهلى فى الإمارات.

في الأهلى الأمور ليست مستقرة ويسود حالة من القلق والتوتر داخل الفريق بسبب التأثير المعنوي الذي وقع على الفريق بعد خسارة السوبر، كما أن الغيابات ما زالت تضرب الأحمر، فالفريق يفتقد لجهود رمضان صبحى نجم الفريق للإصابة، بجانب إيقاف الثنائي جونيور أجاى وياسر إبراهيم بسبب أحداث مباراة السوبر.

على الجانب الآخر، يدخل الزمالك تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المباراة، بمعنويات مرتفعة إلا أن المدرب الفرنسى سيتحفظ حول دخول قمة الدوري بتشكيله الأساسي، لارتباط الفريق بمواجهة حاسمة مع الترجي التونسي، يوم الجمعة القادم، في ذهاب دور ربع النهائي من منافسات دوري أبطال أفريقيا، والتى يركز حولها كارتيرون حيث يرغب في تحقيق أفضل نتيجة إيجابية ممكنة خلالها مع الحفاظ على الشباك نظيفة قبل لقاء العودة الذي سيجمع الفريقان فى تونس يوم 6 من شهر مارس المقبل، فى البطولة التى يسعى الأبيض إلى مواصلة التقدم بها للمنافسة على حصد اللقب الغائب عن قلعة ميت عقبة منذ 2002.

التعليقات