أول تعليق من كلوب على إيقاف مانشستر سيتي

تحرير : علي الزيني

١٦ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٥:٢١ م
في أول تعليق له على الأزمة، قال يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول إنه شعر بالصدمة، بعد علمه بإيقاف مانشستر سيتي عن المشاركات الأوروبية في الموسمين المقبلين بسبب مخالفات مالية، جاء ذلك في تصريحات أبرزتها جريدة ستاندرد: "شعرت بصدمة عندما سمعت بإيقاف سيتي.. ليس لدي أي فكرة عن كيفية سير هذه الأمور، ما يمكنني قوله هو إن مانشستر سيتي تحت قيادة بيب جوارديولا يلعب كرة قدم مثيرة، لقد أعجبت دائمًا بما يفعلونه".

وأضاف المدرب الألماني، قائلًا:"أتصور أن هذه اللحظة صعبة للغاية بالنسبة لهم، لأكون صادقًا، أشعر بجوارديولا واللاعبين، لأنهم لم يفعلوا شيئًا خاطئًا، لقد لعبوا كرة القدم جميلة فقط، ولم يرتكبوا أخطاء".

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن مانشستر سيتي بات مهددا بفقدان لقب الدوري الإنجليزي لموسم 2013/2014، إذا فتح الدوري الإنجليزي تحقيقا منفصلا في اختراق مانشستر سيتي لقواعد اللعب المالي النظيف، لكن حتى الآن، لم تعلن رابطة البريميرليج إدانة السيتي، ولكن إذا حدث ذلك، فإن قواعد الدوري الإنجليزي تسمح بخصم نقاط من الأندية بأثر رجعي، وبالتالي تغيير مراكز الفرق.

الفترة التي اتهم فيها مانشستر سيتي باختراق قواعد المالي النظيف، ترجع للفترة بين 2012 إلى 2016، وهي الفترة التي حصلوا فيها على لقب الدوري مرة وحيدة موسم 2013/2014.

ترتيب الدوري الإنجليزي في هذا الموسم كان يتواجد فيه مانشستر سيتي في المقدمة، فيما أتى ليفربول ثانيًا رفقة المدرب براندان رودجرز، في تلك الحالة سيذهب لقب الدوري الإنجليزي لموسم 2013/2014 إلى ليفربول صاحب المركز الثاني.
التعليقات