إسلام قرطام: أخيرا مستر أوليبميا في مصر.. ووزارة الرياضة قالت كلمتها

تحرير :

١٥ فبراير ٢٠٢٠ - ١٢:٥١ م
في مفاجأة جديدة لعشاق رياضات كمال الأجسام، أعلن إسلام قرطام مؤسس فريق كوسكواد ورئيس الاتحاد المصري لرياضة "ستريت وورك أوت"، استضافة مصر لمهرجان مستر أوليمبيا المؤهل للمشاركة في البطولة الأكبر بالعالم، التي تقام كل عام في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية، إذ أكد قرطام أن المهرجان سيقام في منتصف شهر مارس المقبل لأول مرة في مصر.

وقال إسلام قرطام، خلال المؤتمر الذي نظمته مؤسسة كوسكواد مساء الجمعة، إن استضافة مصر لبطولة مستر أولمبيا، حدث تاريخي بكل المقاييس، الهدف من ورائه جلب الحدث الأكبر في رياضة كمال الأجسام إلى مصر، والتخفيف من عناء السفر والتنقل والأعباء المالية على اللاعبين من ناحية، ودعم السياحة الرياضية في البلاد من ناحية أخرى.

وعقدت مؤسسة كوسكواد مؤتمرًا في الخامسة مساء الجمعة، بالمركز الدولي للمؤتمرات في مدينة نصر، على هامش فعاليات المعرض الدولي للرياضة واللياقة البدنية برعاية وزارة الشباب والرياضة، قام بتقديمه الإعلامي عمر ربيع ياسين، نجم الأهلي السابق، وبحضور عدد كبير من لاعبي ومدربي وعشاق رياضات كمال الأجسام، الذين طالبوا من قبل بإقامة مهرجان مستر أوليمبيا في مصر.

وأضاف قرطام، خلال تصريحاته في المؤتمر الصحفي، أن "مصر قادرة دائمًا على استضافة مثل هذه البطولات الكبرى، والبطولة ستجذب أعدادًا كبيرة للمشاركة فيها، وهو ما يتماشى مع خطة الدولة في التنمية والازدهار".

وتابع: "للحصول على تنظيم البطولة عرضنا الموضوع على وزارة الشباب والرياضة، وبحثوا الأمر قانونيًّا، وأخذنا الموافقات وسط ترحاب واهتمام شديد من الجهات المعنية، وعشاق ومحبي كمال الأجسام في مصر"، ورفض قرطام الرد على الهجوم الذي تعرض له في الفترة الأخيرة من جانب عادل فهيم، رئيس اتحاد كمال الأجسام، مؤكدًا أنه لا يوجد مبرر لمنع مصر من استضافة مستر أوليمبيا، وإذا كان هناك أسباب حقيقية من الممكن تفهم الأمر، موضحًا أن وزارة الرياضة في النهاية قالت كلمتها، وأعلنت قانونية استضافة البطولة في مصر، ورحبت بالأمر.

وحول ما أثير عن إمكانية ترشحه لرئاسة اتحاد كمال الأجسام في مصر، شدد إسلام قرطام على أن الأمر ليس ضمن اهتماماته على الإطلاق، لأنه مشغول بدعم الشباب وخدمة عدد من الرياضات البدنية التي ترعاها "كوسكواد" واتحاد "ستريت وورك أوت" الذي يتولى رئاسته.

وشهد المؤتمر استعراض مشوار كوسكواد في رياضات كمال الأجسام، ومشاركة الفريق باثنين من لاعبيه في نسخة مستر أوليمبيا الأخيرة التي أقيمت في سبتمبر من العام الماضي، في لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأشاد إسلام قرطام بتجربة كوسكواد في بطولة مستر أولمبيا الأخيرة في لاس فيجاس، بعد مشاركة اثنين من لاعبي الفريق، موضحًا أنه راض بشكل كبير عما تحقق في المشاركة الأولى، ووجه قرطام رسالة للاعبين المشاركين في مهرجان مستر أوليمبيا في مصر، قائلا: "نحن نمتلك جينات هي الأفضل في العالم، والشباب المصري يستحق استضافة هذا الحدث، وأنه لا يتخطى اتحاد كمال الأجسام، لأن المشاركة في مهرجان مستر أوليمبيا ستكون متاحة لمن هم ليسوا أعضاء اتحاد كمال الأجسام، بينما ستكون البطولة مفتوحة لمشاركة اللاعبين الأجانب".

وأكد في نهاية تصريحاته رضاه عما تحقق في اتحاد ستريت وورك أوت الذي يترأسه، بعد إشادة الجميع بالبطولة العالمية التي تم تنظيمها في مصر، بخلاف مشاركة الاتحاد مع وزارة الرياضة في حملة "كن رياضيًا"، " Be Fit"التي تهدف لتوفير أماكن لممارسة اللعبة لمحو الأمية الرياضية، موجهًا الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة على دعمه الكامل للاتحاد.
التعليقات