كارتيرون: مصر كلها ستحتفل بالزمالك

تحرير : علي الزيني

١٤ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٨:٤٤ م
أكد باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن تتويج فريقه بكأس السوبر، على الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا في أخر نسختين، لم يكن سهلاً على الإطلاق، جاء ذلك في تصريحات عقب نهاية المباراة،  عبر قناة "بي إن سبورتس"، قائلًا:"فخور جداً بهذا الانتصار، لأن الفوز على بطل إفريقيا ليس سهلاً، نعرف أنه فريق قوي، لكننا قدمنا مباراة استثنائية".

وواصل باتريس، حديثه، قائلاً :"كان بإمكاننا تسجيل الكثير من الأهداف في الشوط الأول لكننا لم نكن موفقين، وفي الشوط الثاني تعرضنا للمباغتة بهدف التعادل لكننا تحلينا بالهدوء والثقة وعدنا.. مصر كلها ستحتفل بالزمالك هذه الليلة، قمنا بالاستعداد جيدًا لفريق الترجي، لكن دعونا نحتفل الآن".

وتوج فريق الزمالك ببطولة كأس السوبر الإفريقي للمرة الراعبة في تاريخ، بعدما حقق الفوز على الترجي التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب ثاني بن جاسم بالعاصمة القطرية الدوحة، ليحقق المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون اللقب الأول له مع الفارس الأبيض.

وانفرد الزمالك بوصافة أبطال كأس السوبر الإفريقي، خلف مواطنه الأهلي، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات التتويج، ليفض الشراكة مع مازيمبي الكونغولي في المركز الثاني، حيث تُوج الأخير بثلاثة ألقاب، خلف الأهلي الذي توج بالكأس ست مرات.

تتويج الزمالك، رفع الألقاب المصرية من البطولة، إلى عشرة ألقاب، ليواصل الفراعنة الهيمنة بفارق شاسع أمام المغرب أقرب الملاحقين بأربعة ألقاب، بينما حققت الأندية التونسية و الكونغولية 3 ألقاب.
التعليقات