إفريقيا تكتسي بالأبيض.. الزمالك بطلًا للسوبر على حساب الترجي

تحرير : علي الزيني

١٤ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٧:٥٨ م

توج فريق الزمالك ببطولة كأس السوبر الإفريقي للمرة الراعبة في تاريخ، بعدما حقق الفوز على الترجي التونسي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب ثاني بن جاسم بالعاصمة القطرية الدوحة، ليحقق المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون اللقب الأول له مع الفارس الأبيض.

فريق الزمالك سيطر على مجريات اللعب، ولم يحتاج سوى دقيقتين فقط  من أجل الوصول إلى شباك معز بن شريفية، بعد كرة وصلت للمغربي أشرف بن شرقي على يسار الملعب، مررها إلى محمد عبد الشافي، الذي أرسل عرضية متقنة، استقبلها يوسف أوباما، برأسية قوية سكنت شباك الترجي.

الزمالك واصل السيطرة، وكاد أن يضيف الهدف الثاني، بعد كرة من يوسف أوباما، إلى مصطفى محمد، الذي أطلق تسديدة صاروخية، مرت أعلى القائم، ورد الفريق التونسي، بتسديدة  من كوامي بونسو، مرت بجوار القائم الأيسر لأبو جبل حارس مرمى الزمالك. 

لاعبي الزمالك أضاعوا أكثر من فرصة هدف محقق، في ظل تألق معاذ بن شريفية، حارس مرمى فريق الترجي، الذي تراجع إلى وسط ملعبه في ظل سيطرة الفارس الأبيض على مجريات اللعب، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثاني، احتسب ركلة جزاء لفريق الترجي، بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، بداعي لمسة يد على محمود حمدي الونش، سجلها عبد الرؤوف بن غيث، بنجاح  أعلى يسار محمد أبوجبل، مدركًا هدف التعادل للفريق التونسي.

 

بعد الهدف سيطر فريق الترجي نسبيًا على مجريات اللعب، ونجح فريق الزمالك في تسجيل الهدف الثاني، بعد تمريرة خاطئة من كوامي بونسو، وصلت الكرة إلى أشرف بن شرقي، الذي انطلق من وسط الملعب، وسدد كرة أرضية سكنت  أسفل يسار المرمى.


وفي الدقيقة 87، سجل الترجي هدف التعادل، بعد عرضية تم تحويلها بالرأس إلى الشباك لكن الحكم ألغى الهدف دون الرجوع إلى تقنية الفيديو لوجود خطأ ضد الفريق التونسي، واحتسب الحكم 6 دقائق وقت محتسب بدلًا من الضائع، نجح أشرف بن شرقي في تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه، بعدما استقبل تمريرة فرجاني ساسي بتسديدة في الشباك.

التعليقات