فرجاني ساسي الأغلى في صدام السوبر الإفريقي

فرجاني ساسي

تحرير :

١٤ فبراير ٢٠٢٠ - ٠١:٤٢ م

تترقب الملايين من جماهير كرة القدم في مصر وتونس لقاء القمة بين الزمالك بطل كاس الكونفدرالية والترجي التونسي بطل دوري الأبطال في نهائي النسخة رقم 28 لكأس السوبر الأفريقي الذي يقام اليوم الجمعة، في تمام الساعة السادسة مساءً، على ملعب ثاني بن جاسم بالعاصمة القطرية الدوحة تحت إدارة الدولي الجنوب أفريقي فيكتور جوميز.

ويطارد الأبيض لقبًا لم يحققه منذ 17 عامًا، حيث يعود آخر مشهد له على منصة تتويج بطولة السوبر إلى عام 2003 عندما حقق اللقب بتغلبه على الوداد المغربي (3-1)، في المباراة التي أقيمت بستاد القاهرة.

وستكون المباراة بمثابة معركة كروية من العيار الثقيل، بين فريقين يضمان أفضل اللاعبين داخل القارة السمراء، استطاعوا أن يحققوا لقبًا صعبًا وغاليًا للأبيض في الكونفيدرالية، والحفاظ على لقب دوري الأبطال عامين متتاليين للترجي (2018، 2019).

وبالنظر إلى الجانب التسويقي، نجد أن الزمالك يتفوق على الترجي في إجمالي قيمة نجومه والتي تقدر بـ18 مليون و500 ألف يورو، فيما تقدر قيمة نجوم بطل تونس بـ17 مليون و700 ألف يورو.

ويأتي الدولي التونسي فرجاني ساسي كأغلى لاعبي الزمالك تسويقيًا بمليوني ونصف يورو، يليه الدولي المصري طارق حامد بمليون ونصف المليون يورو، وبمليون و200 ألف يورو يشترك الثلاثي مصطفى محمد ويوسف أوباما ومحمود علاء، في نفس القيمة التسويقية.

فيما تقدر القيمة التسويقية للمغربي أشرف بن شرقي والكونغولي كاسونجو والدولي المصري محمد عواد بمليون يورو، لكل منهم، ويحتل المغربي محمد أوناجم وأحمد سيد زيزو آخر مرتبتين في قائمة أغلى 10 لاعبين بالزمالك من ناحية القيمة التسويقية حيث تقدر لكل منهما بـ800 ألف يورو.

ويحتل الدولي التونسي طه ياسين الخنيسي قائمة أغلى لاعبي الترجي مناصفة مع الإيفواري فوسيني كوليبالي، إذ تقدر قيمة كل منهما بمليون و300 ألف يورو، فيما يأتي عبد الرؤوف بن غيث في المرتبة الثالثة بمليون و200 ألف يورو.

ويأتي الحارس الدولي معز بن شريفية في المرتبة الرابعة بقائمة فريقه بمليون يورو، يليه الليبي حمد الهوني والإيفواري إبراهيم واتارا بقيمة 900 ألف يورو لكل منهما، فيما تبلغ قيمة عبد القادر بدران بـ800 ألف يورو، ويشترك 3 لاعبين في قائمة أغلى 10 لاعبين بفريق باب سويقة بنفس القيمة التسويقية بـ750 ألف يورو وهم إيهاب المباركي وإلياس الشتي وخليل شمام.

التعليقات