الزمالك يتسلح بالتاريخ لإسقاط الترجي في الدوحة

الزمالك

تحرير :

١٤ فبراير ٢٠٢٠ - ٠١:٣٢ م

تترقب الملايين من جماهير كرة القدم في مصر وتونس لقاء القمة بين الزمالك بطل كاس الكونفدرالية والترجي التونسي بطل دوري الأبطال في نهائي النسخة رقم 28 لكأس السوبر الأفريقي الذي يقام اليوم الجمعة، في تمام الساعة السادسة مساءً، على ملعب ثاني بن جاسم بالعاصمة القطرية الدوحة تحت إدارة الدولي الجنوب أفريقي فيكتور جوميز.

والتقى الفارس الأبيض بأبناء باب سويقة تاريخيًا في 8 مواجهات، 6 منها في المسابقات الأفريقية ومباراتين فقط بالبطولة العربية، وحقق الزمالك الفوز على الترجي الفوز في 4 مباريات وتعادل في ثلاثة وخسر مباراة واحدة فقط.

وجاءت أولى مواجهات الزمالك أمام منافسه الترجي في نهائي بطولة أفريقيا أبطال الدوري عام 1994، حيث انتهت مباراة الذهاب بالقاهرة بالتعادل السلبي، قبل أن يتعرض الأبيض للخسارة إيابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ضرب الزمالك موعدًا جديدًا أمام منافسه الترجي التونسي في دور المجموعات بدوري الأبطال عام 2002، حيث تعادل خارج ملعبه بهدف لمثله، قبل أن يحقق الفوز إيابًا بهدف دون رد، ليواصل مشواره بنجاح ليحصد لقب البطولة للمرة الخامسة في تاريخه.

وجاءت آخر مواجهات الزمالك والترجي أفريقيا بدور المجموعات بدوري الأبطال عام 2005، وتعادل ذهابًا بالقاهرة بهدف لمثله، قبل أن يحقق الفوز إيابًا بتونس بهدفين مقابل هدف. 

والتقى الزمالك بالترجي التونسي في دور المجموعات بدوري أبطال العرب مرتين، فاز الأبيض في الأولى بالقاهرة بثلاثة أهداف دون رد، قبل أن يكرر فوزه على بطل تونس بملعبه بهدفين مقابل هدف.

التعليقات