شوقي غريب: مشاركة صلاح بالأولمبياد في يد ليفربول

تحرير : علي الزيني

١٢ فبراير ٢٠٢٠ - ١٠:٣٢ م
أكد شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأولمبي، أنه يتمنى أن يكون محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، على رأس قائمة الفريق المشارك في أولمبياد طوكيو الصيف المقبل، جاء ذلك في تصريحات صحفية، قائلًا:"صلاح بين أفضل 3 لاعبين في العالم حاليا، أي منتخب يتمنى أن يضم لاعبا بقدراته، اخترت صلاح ضمن قائمة تضم 50 لاعبا لاختيار 18 لاعبا منهم لخوض غمار مسابقة كرة القدم في طوكيو".

وأوضح: "قرار مشاركة صلاح مع الفريق في طوكيو في يد اللاعب وناديه ليفربول ومدربه يورجن كلوب فقط، لا نستطيع إجباره على المشاركة معنا، لأن لوائح الفيفا لا تجبره على ذلك، الوقت لا يزال مبكرًا للحديث عن ضم صلاح للقائمة المشاركة في أولمبياد طوكيو، القائمة النهائية التي ستضم 18 لاعبًا سترسل في يونيو المقبل".

وعن ما قاله رامي عباس وكيل أعمال صلاح اليوم بشأن عدم اتخاذ قرار نهائي في هذا الأمر، در غريب، قائلًا:"كلام وكيل صلاح حقيقي وواقعي وجيد ولا يغضب أحدا. ما قاله هو الحقيقة.. يورجن كلوب نفسه في تصريح سابق له حول هذا الأمر لم يرفض انضمام صلاح للفريق ولم يوافق بل قال الأولمبياد شيء رائع ولم نتخذ قرارا بعد بهذا الشأن".

وحول ما تردد بشأن اختيار محمد الشناوي حارس الأهلي ضمن اللاعبين الكبار الثلاثة فوق السن، قال غريب:"علينا أن ننتظر إلى يونيو تحسبا لابتعاد الشناوي عن المنتخب الأول ومشاركة حارس آخر بدلا منه مثل أبو جبل، حينها لا يمكن أن نضم حارسا لا يشارك مع المنتخب الأول". 
التعليقات