الأهلي يواصل صحوته ويضرب الطلائع بثلاثية بالدوري

تحرير : أحمد سعيد

١٠ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٩:٣١ م

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا مستحقًا على نظيره فريق طلائع الجيش بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الإثنين على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الـ17 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

المباراة بدأت بضغط مبكر من لاعبي الأهلي وسيطرة على الكرة وحرية في نقل الكرة ومحاولات لتشكيل خطورة على مرمى محمد بسام حارس مرمى فريق الطلائع الذي أزال عن مرماه عدة فرص محققة للمارد الأحمر عن طريق قفشة.

الأهلي واصل ضغطه على دفاعات طلائع الجيش حتى نجح في تسجيل هدف الأول عن طريق جونيور أجايي الذي استقبل عرضية أرضية من علي معلول وضعها النيجيري بسهولة في المرمى بالدقيقة 34.

في الدقيقة 42 تصدى محمد بسام لفرصة حقيقية للأهلي عن طريق محمد مجدي قفشة، بعدها بدقيقة تصدى حارس فريق الجيش لتسديدة من علي معلول، حتى انتهى الشوط الأول بتقدم الأحمر بهدف نظيف.

في الشوط الثاني لم يتغير الوضع وظل الأهلي متسيد زمام الأمور وسط غياب كامل لفريق الطلائع، وفي الدقيقة 70 نجح عمرو السولية في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية فشل بسام في التعامل معها.

سيطرة الأهلي ظلت مستمرة في محاولة لزيادة الغلة ولجأ رينيه فايلر لإجراء تغييرات هجومية لتنشيط الخط الأمامي حيث لأدخل محمود كهربا ووليد سليمان وحسين الشحات.

محاولات لاعبو الأهلي كللت بالنجاح وسجلوا الهدف الثالث عن طريق محمد مجدي قفشة في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 42 في صدارة الدوري الممتاز بالعلامة الكاملة، فيما توقف رصيد طلائع الجيش عند النقطة 15 في المركز الرابع عشر.

التعليقات