الزمالك يفوز على الإسماعيلي ويصعد للمركز الثالث في الدوري

محمود علاء لاعب الزمالك

تحرير :

٠٩ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٩:٤٥ م

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا صعبا على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد على استاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة 17 من مسابقة الدوري الممتاز، تقدم الإسماعيلي في الدقيقة 33 من ركلة جزاء أحرزها باهر المحمدي وتعادل يوسف أوباما للزمالك في الدقيقة 61 وأضاف محمود علاء الهدف الثاني لأبناء ميت عقبة من ركلة جزاء في الدقيقة 67.

المباراة جاءت مثيرة وتبادل الفريقان السيطرة عليها ووصل الزمالك إلى مرمى الدراويش بأكثر من فرصة محققة ليرد أصحاب الأرض بهجمات عكسية وتمكنوا من الوصول إلى مرمى محمد أبوجبل حتى جاءت الدقيقة 33 التي شهدت احتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح أحمد مدبولي أحرز منها باهر المحمدي هدف التقدم للدراويش.

بعد الهدف حاول لاعبو الزمالك العودة للمباراة وبدأوا في الضغط على لاعبي الإسماعيلي لكن لم تنجح هذه المحاولات في الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الإسيماعيلي بهدف دون رد.

في الشوط الثاني تراجع أداء الإسماعيلي في الوقت الذي كثف فيه الزمالك من محاولاته على مرمى محمد فوزي واتيحت أكثر من فرصة ليوسف أوباما لكنه لم ينجح في تسجيلها حتى جاءت الدقيقة 61 التي تمكن خلالها أوباما من إحراز هدف التعادل بعد تمريرة عرضية من محمد أوناجم واستمر الضغط الأبيض على مرمى الدراويش وهو ما أسفر عن هدف ثاني من ركلة جزاء مثيرة للجدل أيضا استطاع محمود علاء أن يحرزها.

بعد تقدم الزمالك ارتبك لاعبو الإسماعيلي وظهر عليهم التوتر في المقابل اعتمد الزمالك على التأمين الدفاعي واستغلال الهجمات المرتدة التي تسببت في طرد محمد بيومي لاعب الدراويش في الدقيقة 79 بعد حصوله على انذارين نتيجة عرقلته لاعبي الزمالك، بعد ذلك سيطر الزمالك على الملعب وسط محاولات من الإسماعيلي لإحراز التعادل لكنها لم تنجح لينتهي اللقاء بفوز الزمالك 2-1.

بهذه النتيجة يحصد الزمالك 3 نقاط غالية في مشواره بمسابقة الدوري ليرفع رصيده إلى 31 نقطة يحتل بهم المركز الثالث في جدول الدوري، بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند 21 نقطة يحتل بهم المركز التاسع.

التعليقات