ديلي ألي متهم بالعنصرية بسبب فيروس الكورونا

ديلي ألي

تحرير : أحمد سعيد

٠٩ فبراير ٢٠٢٠ - ٠١:٤٦ م
أثار ديلي ألي نجم فريق توتنهام والمنتخب الإنجليزي الجدل بسبب تصرفاته العنصرية التي قام بها بسبب فيروس الكورونا الشهير، حيث نشر فيديو يسخر من أحد الآسيويين.

ونشر نجم نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي، سلسلة من الفيديوهات التي اعتبرت "مسيئة" للآسيويين، على حسابه بتطبيق سنابشات، خلال وجوده بمطار هيثرو الدولي في لندن.

وأظهرت أحد الفيديوهات آلي وهو يبدو متخوفا من أحد الآسيويين في المطار، مرتديا قناعا للوجه، معلقا بعبارة "إنها الكورونا".

ونشر في فيديو آخر صورة لزجاجة غسول معقم لليد، وعلق عليه مازحا: "على الفيروس أن يكون سريعا جدا كي يصيبني" .

وهاجم عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي اللاعب الإنجليزي، بسبب فيديوهاته التي "لم تحترم مشاعر" المصابين والمتأثرين بالفيروس، والتي اتسمت بالعنصرية تجاه الآسيويين.

وكتب أحدهم: "من غير اللائق أبدا أن تقوم بتصوير هذا الرجل وتبدأ بالمزاح حول فيروس كورونا"، بينما كتب آخر: "هناك أشخاص يموتون حول العالم بسبب هذا الوباء.. هذه العنصرية غير مقبولة".

وسارع آلي بالاعتذار عن الفيديو، قائلا في بيان: "أنا نادم عن نشري الفيديو على سناب شات، ولقد مسحته فورا عندما أدركت أنه قد يسبب الإساءة".

وأضاف: "لم تكن هذه نيتي أبدا. لكل من شعر بالإهانة.. أنا أقدم أخلص الاعتذار".

وارتفعت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في الصين إلى 811 اليوم الأحد، متجاوزة عدد وفيات فيروس سارس بين عامي 2002-2003، لكن تم الإبلاغ عن عدد أقل من الحالات الجديدة في إشارة إلى أن التفشي قد يتباطأ مع تكثيف دول أخرى جهودها لمواجهة الوباء.
التعليقات