الإعلان عن الأفضل في البريميرليج لشهر يناير

يورجن كلوب

تحرير :

٠٧ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٣:٠٤ م

أعلن الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اسم الفائز بجائزة أفضل لاعب في البطولة خلال شهر يناير الماضي، ووفقًا لحساب البريميرليج، فإن الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، هو من حصد الجائزة، بعد أن نجح في تسجيل 6 أهداف وصنع آخر في 3 مباريات على مدار الشهر المنصرم.

وتخطى أجويرو في المنافسة على جائزة هذا الشهر، كلًا من جوردان هندرسون وأليسون بيكر ثنائي ليفربول، وجاك جريليش لاعب وسط أستون فيلا، كما شملت قائمة المرشحين، عبد الله دوكوري لاعب وسط واتفورد، وأيوزي بيريز مهاجم ليستر وجاك ستيفنز مدافع ساوثهامبتون.
 
واحتفى حساب البريميرليج بالنجم الأرجنتيني الذي حصد نفس الجائزة 6 مرات من قبل، ليقطع بالجائزة السابعة هيمنة لاعبي ليفربول عليها خلال آخر شهرين، وتجاوز أجويرو بهذا الشكل كل من ستيفن جيرارد نجم ليفربول السابق وهاري كين مهاجم توتنهام الحالي اللذين فازا بالجائزة ست مرات من قبل.

وخلال عام 2019، كان تيمو بوكي مهاجم نوريتش سيتي، هو من حصد الجائزة في البريميرليج عن أغسطس، بينما فاز بها أوباميانج نجم آرسنال، في سبتمبر، وحصل عليها فاردي هداف ليستر في أكتوبر، وتوج بالجائزة، السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول في نوفمبر الماضي، وكرر الأمر زميله ألكسندر أرنولد في ديسمبر الماضي.

من جانبه، حقق الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول إنجازًا تاريخيًا، بالتتويج بجائزة مدرب شهر يناير في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليواصل سيطرته على الجائزة منذ بداية الموسم، وتُوج كلوب بالجائزة في شهور أغسطس، سبتمبر، نوفمبر وديسمبر، قبل أن يصبح أول مدير فني في تاريخ بريميرليج يفوز بالجائزة خمس مرات في موسم واحد.

ويقود كلوب فريق ليفربول لمسيرة محلية أسطورية في الموسم الحالي، حيث يتصدر الفريق جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 73 نقطة، بفارق 22 نقطة أمام مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه، وفاز ليفربول في 24 مباراة، وتعادل في مواجهة وحيدة، ولم يخسر أي مباراة خلال مسيرته بالدوري المحلي حتى الآن، ليقضي على المنافسة مبكرًا، في طريق اللقب الغائب عن ليفربول منذ 30 عامًا.

التعليقات