وائل جمعة عن مواجهة صن داونز: فرصة وجاتلك يا أهلي

تحرير : علي الزيني

٠٥ فبراير ٢٠٢٠ - ١١:٢١ م

علق وائل جمعة، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، على وقوع المارد الأحمر أمام صن داونز الجنوب إفريقي، ضمن مواجهات دور الثمانية من منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا، جاء ذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر".

وتعرض فريق الأهلي لخسارة قاسية، أمام نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، بخماسية نظيفة، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، من النسخة الماضية، وفي لقاء الإياب فاز الأحمر بهدف نظيف.

وائل جمعة وجه رسالة، عقب نهاية القرعة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، قائًلا: "فرصة وجاتلك يا أهلي … نفتكر الوعد ونكون قد الوعد … وكلنا معاك يا أهلي".

وسبق وأن لعب الأهلي أمام نظيره صن داونز الجنوب إفريقي 6 مرات من قبل، حقق الفوز في ثلاث مرات وتعادل مرتين، وتعرض للخسارة مرة.

أول لقاء جمع بين الفريقين كان في نسخة 2001 في نهائي البطولة، حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، مواجهة الذهاب التي أقيمت في جنوب إفريقيا، وحقق الأهلي الفوز في لقاء الإياب الذي أقيم في مصر بثلاثية نظيفة، وتوج باللقب وقتها.

ثاني المواجهات كانت في نسخة 2007، تعادل الفريقين في مباراة الذهاب التي في جنوب إفريقيا، بهدفين لمثلهما، وفي لقاء الإياب، حقق الأهلي الفوز بهدفين نظيفين.

آخر مواجهة بين الفريقين كانت النسخة الماضية في ربع النهائي، تعرض الأهلي لخسارة قاسية، أمام صن داونز، بخماسية نظيفة، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي أقيم في جنوب إفريقيا، وفي مواجهة الإياب التي أقيمت في مصر، فاز الأحمر بهدف نظيف.

التعليقات