التاريخ يقف مع الزمالك ضد الترجي

تحرير : علي الزيني

٠٥ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٩:٢٧ م
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، في أحد الفنادق بالقاهرة، عن وقوع الزمالك مع نظيره الترجي التونسي، ومن المنتظر أن يخوض الفارس الأبيض مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي على ملعبه أحد أيام 28، 29 فبراير أو 1 مارس، على أن يخوض مباراة الإياب خارج ملعبه أحد أيام 6، 7 أو 8 مارس.

وبعد إقامة القرعة، سيلعب الزمالك مع الترجي ثلاث مواجهات في 22 يومًا، حيث يلعب الفريقان بطولة السوبر الإفريقي، في الرابع عشر من شهر فبراير الجاري، في مدينة الدوحة القطرية.

ويقف التاريخ مع الزمالك ضد فريق الترجي، حامل لقب دوري الأبطال في النسختين الماضيتين.

تاريخ مواجهة الفريقين


واجه الزمالك نظيره الترجي التونسي 6 مرات من قبل، حقق الفوز مرتين وتعادل في ثلاث مرات، وتعرض للخسارة مرة.

أول لقاء جمع الفريقين كان في موسم 1994 في نهائي البطولة، تعادلا في مصر، سلبيًا، وحقق فريق الترجي الفوز في لقاء الإياب، بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتوج باللقب وقتها.

ثاني المواجهات، كانت في نسخة عام 2002، وانتهى اللقاء الأول في تونس بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ونجح فريق الزمالك في تحقيق الفوز في مواجهة الإياب التي أقيمت في مصر.
آخر مواجهة بين الفريقين كانت في نسخة 2005 في دور المجموعات، حسم التعادل الإيجابي، بهدف لمثله، لقاء الذهاب الذي أقيم في مصر، وفاز الزمالك في مباراة الإياب التي أقيمت في تونس، بهدفين لهدف.

ونجح فريق الزمالك في تسجيل 5 أهداف في شباك الترجي، فيما سجل الفريق التونسي ست أهداف في شباك الفارس الأبيض.
التعليقات