سيتين يتحدث عن أزمة ميسي وأبيدال ومثالية جريزمان وفيدال الإستثنائي

كيكي سيتين

تحرير :

٠٥ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٤:١٤ م

حذر كيكي سيتين، مدرب برشلونة، من خطورة أتلتيك بيلباو، خصمه غدًا الخميس في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، حيث قال سيتين، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "نسعى لأخذ زمام المبادرة، ونعرف أن الخصم سيضغط بشكل كبير، لكن يجب أن نكون في حالة جيدة، وننتبه للكثير من الأشياء".

وعن الأزمة الأخيرة بين ميسي وأبيدال، أجاب: "معظم الأشياء مهمة لكنها لا تؤثر علي، سأحاول تقليل التأثير على اللاعبين بقدر الإمكان.. تحدثنا حول هذه المسألة قبل المران، أنا مهتم بكرة القدم، كل شيء آخر لا يمكن السيطرة عليه، وميسي لديه ما يكفي من الخبرة، والقدرة على تقرير ما يجب القيام به، وعلي أن أجعل اللاعبين سعداء، لكي نمضي قدمًا ونحقق الانتصارات".

وأضاف: "ضم بديل لديمبلي؟ هذه أشياء معلقة، سنقوم بمناقشتها لنتخذ القرار.. كنت متحمسًا للغاية، لأنني كنت متأكدًا أن عثمان سيساعدنا كثيرًا، وقلة عدد اللاعبين؟ إذا لم نتمكن من التعاقد مع لاعب جديد فلن يحدث شيء، وسنعمل بنفس الحماس.. نحن ملتزمون تماما ونركز على مباراة الغد، ولدينا مجموعة أسماء للاختيار من بينهم بعد إصابة ديمبلي، ونحن في انتظار قرار الاتحاد الإسباني.. سنرى ذلك في غضون بضعة أيام".

وحول محاكمة أومتيتي، قال سيتين: "إنها مسألة شخصية وأمر لم يكن مخططا له، وكل شيء له حل.. عليك أن تكون إيجابيًا في هذه الحياة، سيسافر إلى بيلباو لاحقًا بعد بعثة الفريق".

وعن حالة ميسي والأجواء في غرفة الملابس، أجاب كيكي: " ميسي كان مبتسما ومتحمسا في التدريب اليوم، والأجواء هناك صور التدريبات اليوم، يمكنكم أن تشاهدوها.. نلعب ونضحك ونستمتع، هذه هي الأجواء هنا، الفريق متحمس ولا توجد مشاكل".

وأوضح أن المدافع جيرارد بيكيه يعاني من حمى خفيفة، لن تمنعه من المشاركة في المباراة غدًا، 
وبشأن موقف فيدال، أجاب: "لقد تغلب على الإصابة التي لحقت به، وتدرب بشكل جيد اليوم، وهو جاهز للعب".

وبخصوص طريقة لعب (4-3-3)، قال سيتين: "لست متأكدًا أن الأمر أسهل، في بعض الأحيان لا تؤثر الطريقة على ما تفعله، بل أيضًا على المنافس، ونحن نريد صناعة الكثير من الفرص، وهناك ظروف تجبرنا على أن نكون أكثر حرصًا، ومن المهم أن نحاول تجنب خلق المنافسين للفرص ضدنا، كما حدث أمام ليفانتي، فهو شيء يجب أن نصححه".

وفيما يتعلق بالتواصل بين جريزمان وميسي، أجاب: "جريزمان يقوم بالعديد من الأشياء بشكل جيد، ويتكيف بشكل مثالي، ليس لدي أدنى شك في أن تواصله مع ميسي سيكون أكثر مرونة وغير عادي، وفيدال يعطينا أشياء لا يمكن للآخرين القيام بها، بسبب قدراته، فهو يسعى للوصول لمنطقة الخصم، ويرى المساحات جيدًا، وهو خيار هجومي لنا".

التعليقات