مرتضى: عدم وصول تعهد كتابي = اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية

مرتضى منصور

تحرير :

٠٤ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٢:٢٤ م

أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن مجلس إدارة النادي اجتمع اليوم الثلاثاء، لحسم موقف النادي من خوض مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي يوم 14 فبراير الجاري بقطر، خاصة وأن البطولة تقام في قارة أسيا وهي بطولة أفريقية وتقام في دولة معادية لمصر.

وشدد رئيس نادي الزمالك على أن هناك بلاغ تم تقديمه للنائب العام ضد من يتأمر ضد نادي الزمالك، وأضاف أن النائب العام أمر بالتحقيق الفوري في نيابة أمن الدولة العليا، مشيرا إلى أن لو قطر عندها دم تعتذر عن استقبال الزمالك، وأنه تلقى هو ونجله أمير المشرف على الكرة بالنادي تهديدات بالقتل في حالة سفرهم لقطر، مضيفًا أن نجله أحمد تلقى تهديدات بقتله هو وأسرته أيضا.

وأكد مرتضى منصور أن هناك وفد من النادي سافر للمغرب لمقابلة مسؤولي الكاف وتم عرض الملف الذي قدمه النادي، وأكد أنه الاتحاد الإفريقي أنه لابد من وجود تعهد كتابي من الاتحاد القطري لكرة القدم والحكومة القطرية بسلامة بعثة الزمالك وأمنهم.

وأضاف رئيس الزمالك، أنه يطالب بجانب التعهد الأمني بالقبض على أبو سنيدة ضابط المخابرات القطري، كما أنه ينتظر موافقة الحكومة المصرية على سفر الفريق، ووأوضح أنه ينتظر ارسال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للتعهد الأمني من الاتحاد القطري والحكومة القطرية لتأمين البعثة.

كما أشار مرتضى منصور، إلى أنه في حال حصول الزمالك على التعهد الكتابي من الاتحاد القطري لكرة القدم والحكومة القطرية بسلامة بعثة الزمالك وأمنهم و موافقة الحكومة المصرية على سفر الفريق سيسافر الزمالك إلى قطر لخوض المباراة، وأضاف أن النادي قام بطباعة قمصان عليها صورة الرئيس السيسي وعبارة تحيا مصر لارتدائها في ملعب المباراة.

وأتم بأنه في حالة عدم وصول تعهد كتابي من الاتحاد القطري لكرة القدم والحكومة القطرية بتأمين بعثة الزمالك وفي حالة عدم حصول بعثة الزمالك على موافقة الحكومة المصرية بالسفر لقطر، سيلجأ النادي للمحكمة الرياضية الدولية، مشيرًا إلى أن اللجوء للمحكمة الرياضية سيكون الخطوة الأخيرة في الفترة المقبلة.

التعليقات