إنفانتينو يقترح تغيير نظام كأس الأمم الإفريقية

جياني إنفانتينو

تحرير :

٠١ فبراير ٢٠٢٠ - ٠٢:٢١ م

اقترح السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اقتراح إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية كل 4 سنوات بدلا من سنتين، وذلك خلال ندوة تطوير المسابقات والبنية التحتية لكرة القدم الإفريقية المقامة في مدينة سلا المغربية، ونقله موقع "زنقة 20" المغربي.

وأوضح إنفانتينو أن إفريقيا تحتاج إلى عمل كبير وأن الاتحاد الدولى لن يقف مكتوب الأيدي وسيساعد بشكل كبير في حل أزمات الكرة الإفريقية والتى ترتكز على ثلاث أزمات رئيسية أولها التحكيم ثم البنية التحتية والمسابقات.

وواصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قائلا: "لا يجب أن تكون ذكيا مثل أينشتاين لتعرف أن بناء الملاعب وتطوير البنية التحتية يحتاج إلى مبالغ كبيرة، وعلينا التفكير في إقامة كأس الأمم كل 4 سنوات بدلا من النظام الحالي بإقامتها كل سنتين من أجل مزيد من التنافسية وتحقيق أرباح أكثر".

وأردف جياني إنفانتينو: "إفريقيا تحتاج مليار دولار من أجل تطوير البنية التحتية، ونحن جاهزين لذلك وعلينا البدء في اتخاذ الخطوات لتنفيذ هذا المشروع الكبير وسنفعل ذلك لأننا نمتلك القوة لعمل ذلك والوقوف من أجل تطوير الكرة الإفريقية".

واستكمل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم: "نحن في وضع اقتصادي جيد ومهمتنا الرئيسية هي تطوير الكرة في العالم وسنقف جنبا إلى جنب مع الاتحاد الإفريقية لتوفير المليار دولار وضمان وصوله إلى أفريقيا والعمل على تنفيذ مشروعات على أعلى المستويات".

وأتم جياني إنفانتينو: "الرعاة والمستثمرين والسوق بشكل عام وحتى السياسيين والمسئولين في كل دول العالم يثقون في الاتحاد الدولي لكرة القدم، لأننا صادقون والكل يعرف أن عملنا دائما ما يتم على أكمل وجه".

التعليقات