سفير مصر: يوجد تجاوب كبير من السلطات السودانية نحو تأمين بعثة الأهلي

تحرير : أحمد سعيد

٣٠ يناير ٢٠٢٠ - ٠٧:٢٧ م

أكد السفير حسام عيسى السفير المصري في السودان أنه لا يوجد أي قلق على بعثة الأهلي التي تصل أم درمان اليوم استعدادا لمواجهة الهلال السوداني السبت المقبل في مواجهة حاسمة ضمن الجملة الأخيرة من دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

وقال السفير المصري في تصريحات خاصة لستديو 93.7 على أون سبورت إف إم، أن الجانب السوداني أظهر تجاوبا كاملا وتعاونا كبيرا، خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة بعد أن التقى بالمسئولين بالداخلية السودانية ومدير قطاع الطوارئ ومدير إدارة التعاون الدولي، ومدير شرطة أم درمان واتفقوا على وضع خطة تأمين لبعثة الأهلي منذ وصولهم اليوم وحتى مغادرتهم للبلاد، وتشمل هذه الخطة توفير 4 سيارات تأمين وأفراد قوات خاصة ستكون مصاحبة للبعثة في كل تنقلاتها.

وكشف السفير المصري في السودان، أنه قام بزيارة نادي الهلال بصحبة كل من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وسمير عدلي المدير الإداري بالأهلي وكان في استقبالهم د. أشرف الكاردينال رئيس النادي، والذي رحب بوفد الأهلي بشدة وتم الاستجابة لكافة طلبات الأهلي وشاهد عبد الحفيظ وعدلي الملعب الذي سيتدرب عليه الفريق غدا وتم الاستجابة لطلبهم بأن يكون موعد التدريب في نفس موعد المباراة يوم السبت، كما حرص مسؤولي الهلال على تنفيذ طلبات الأهلي الخاصة بفندق الإقامة.

وشدد السفير حسام عيسى أن المتحدث بإسم القوات المسلحة السودانية، أصدر بيانا منذ ساعات أكد على أن بعثة الأهلي كاملة ستكون في حماية القوات المسلحة السودانية، وأنها مباراة بين أشقاء، وأصدرت وزيرة الشباب والرياضة أيضا بيان أخر أكدت على نفس المعنى، فكل المواقف في منتهى التعاون، ونتمنى أن يكون اللقاء على مستوى الناديين.

وعن ما تم القبض عليه لإثارة الفتنة قال السفير المصري، بالفعل هناك رصد مستمر لأي شخص يبث الفتنة بين الجانبين والحقيقة أن كون المباراة حاسمة في تأهل أحد الفريقين من الطبيعي أن يكون موجود هذا الحماس الجماهيري، وهذا موجود في كل البلدان لكن الأهم أن إدارة الهلال أكدت لمسئولي الأهلي أن من قام بهذا الأمر لا يمت بصلة للنادي السوداني ولا أحد يوافق على أي حديث يثير الفتنة بين الناديين الكبيرين.

وأخيرا عن قدوم محمود الخطيب رئيسا لبعثة الأهلي، قال السفير المصري، "بيبو " أسطورة ويحظى بشعبية طاغية هنا في السودان ووجوده على رأس البعثة بالتأكيد يقلل من حدة التوتر والأيام الأخيرة تم التواصل معه أكثر من مرة ومع د. أشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة للتأكيد على تعاون الجانب السوداني بشكل كامل في توفير كافة متطلبات البعثة الأهلاوية وتوفير الأمن والحماية لها خلال فترة تواجدها في السودان.

التعليقات